الشريط الأخباري

تشرين يسعى لتقليص الفارق مع الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

يسعى فريق تشرين وصيف الدوري الممتاز لكرة القدم إلى تقليص الفارق مع المتصدر الجيش عندما يلتقي الشرطة اليوم على ملعب خالد بن الوليد بحمص في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والعشرين.

ويأمل تشرين الذي يملك 52 نقطة بتجاوز الشرطة السادس ب31 نقطة لمتابعة ملاحقته للمتصدر الجيش وهو الهدف ذاته الذي يتطلع إليه الشرطة لتعويض خسارته في الجولة السابقة أمام المجد بهدف مقابل أربعة.

وسيكون ملعب حماة البلدي على موعد مع مباراة مهمة غدا عندما يلتقي المتصدر الجيش ب55 نقطة مع مضيفه الطليعة السابع ب31 نقطة حيث يطمح الجيش الى توسيع الفارق مع الوصيف تشرين فيما يحاول الطليعة نيل النقاط الثلاث والابتعاد عن منطقة الخطر.

أما ملعب تشرين بدمشق فسيكون مسرحا لمباراة الوحدة رابع الترتيب ب45 نقطة والمجد الثامن ب30 نقطة وعود الفريقان جمهورهما في المواسم السابقة بتقديم مباريات تبقى في الذاكرة وتتصف بالندية والحماس.

ويستضيف جبلة صاحب المركز الحادي عشر ب26 نقطة على ملعبه الجزيرة الذي يقبع في المركز قبل الاخير ب17 نقطة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين كون الفريقين بحاجة ماسة لنقاطها الثلاث لمتابعة ما تبقى من جولات والابتعاد عن الضغط النفسي في حالة الخسارة.

ولن تكون مباراة الوثبة الثالث عشر ب23 نقطة مع ضيفه النواعير العاشر ب26 نقطة اقل أهمية من سابقاتها لأن الفريقين يتوسطان الترتيب وكل منهما يسعى للاقتراب اكثر الى بر الأمان.

وقال مدرب النواعير محمود أرحيم “المباراة مهمة جداً وهي صعبة لأنها تجمعنا مع فريق وضعه مشابه لنا ويحاول جاهداً الاقتراب أكثر من منطقة الأمان وفريقنا يعاني غياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة لكن بقية اللاعبين قادرون على تحقيق الفوز إذا ما قدموا مستواهم المعهود ولعبوا بجماعية وتركيز وهدوء”.

ولفت أرحيم إلى أنه تم توجيه اللاعبين بضرورة نسيان خسارة المباراة الماضية أمام المحافظة مشيراً الى أن كل مباريات الفريق المقبلة ستكون مهمة ولم يعد يتحمل إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد البقاء في الدوري الممتاز.

ويود المحافظة التاسع ب28 نقطة اغتنام الحالة المعنوية للاعبيه بعد فوزه على مضيفه النواعير في المرحلة السابقة 2-1 إلى متابعة سيره نحو الأمام ولا سيما أنه سيلعب على ارضه وبين جماهيره مع الكرامة الثاني عشر بخمس وعشرين نقطة.

الفوز ولا شيء سواه سيكون عنوانا للقاء الفتوة مع ضيفه الحرية على ملعب الفيحاء بدمشق لتعويض نزيف النقاط في الجولات السابقة من قبل الفريقين حيث يحتل الفتوة المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة بينما الحرية في المركز الأخير برصيد 17 نقطة.

وآخر المباريات في هذه الجولة يستضيفها ملعب رعاية الشباب بحلب وبطلاها الاتحاد صاحب المركز الثالث برصيد47 نقطة وحطين الخامس 38 نقطة وفيها يسعى الاتحاد الى تعويض خسارته في المرحلة السابقة من المتصدر الجيش بنتيجة ثقيلة صفر-3 ومصالحة جماهيره أمام حطين الذي شكل عقدة للاتحاد في المواسم السابقة.

 

انظر ايضاً

في ختام الدوري.. الشرطة يهبط إلى الدرجة الأولى برفقة الحرجلة والنواعير وعفرين

محافظات-سانا هبط فريق الشرطة إلى دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في ختام الدوري الممتاز