السفارة الروسية في واشنطن: نهج العقوبات غير مجد مع روسيا

موسكو-سانا

أعربت السفارة الروسية في واشنطن عن دهشتها من عدم إدراك الولايات المتحدة الأمريكية أن نهج الضغط والعقوبات “غير مجد” مع روسيا.

ونقلت وكالة انترفاكس عن السفارة قولها في بيان تعليقا على تصريحات وزيرالخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بشأن العقوبات ضد روسيا “إن التصريح الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية اليوم بشأن مشروع قانون العقوبات الموافق عليه من قبل الكونغرس لا يمكن أن يثير أي شيء إلا الدهشة إنهم في واشنطن لم يدركوا حتى الآن أن أساليب الضغط والإكراه لا تعمل مع روسيا ناهيك بأن سياسة العقوبات لن تؤدي إلى تحسين العلاقات”.

وسبق أن وصف تيلرسون تبني الكونغرس لمشروع قانون يقضي بتوسيع العقوبات ضد روسيا بـ “رغبة الولايات المتحدة في رؤية موسكو تقوم بخطوات نحو تحسين العلاقات مع واشنطن”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس أن التطورات الأخيرة أظهرت أن سياسة الولايات المتحدة وقعت في أيدي قوى معادية لروسيا تدفعها إلى اعتماد نهج المواجهة معربا عن أمله بأن يعود الجانب الأمريكي إلى رشده ويفكر في العواقب السلبية الناجمة عن سياساته.

كما شددت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أمس على أن العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا غير شرعية مشيرة إلى أنها تمثل عملية “ابتزاز” تهدف إلى تقييد التعاون التجاري بين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو تدعو واشنطن إلى عدم الدفاع عن قراصنة أوكرانيا

موسكو-سانا دعت السفارة الروسية في واشنطن السلطات الأمريكية إلى عدم الدفاع عن حالات القرصنة التي …