“التحالف الأمريكي” يرتكب مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 10 مدنيين وعشرات الجرحى في الميادين

دير الزور-سانا

استشهد 10 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون جراء قصف طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي المزعوم ضد تنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في دير الزور.

وأفادت مصادر أهلية في مدينة الميادين في اتصال مع مراسل سانا بأن “طائرات تابعة (للتحالف) شنت غارات على البنى التحتية والأحياء السكنية في قرية الطيبة بريف الميادين ما أدى لاستشهاد 7 أشخاص من عائلة العطيش بينهم 5 أطفال وإلحاق أضرار مادية في منازل المواطنين”.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” بشكل غير شرعي ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

ولفتت المصادر إلى أن طيران “التحالف” استهدف بعدة غارات مبنى في مدينة الميادين 45 كم جنوب شرق دير الزور ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة العشرات ودمار المبنى”.

وتأتي هذه المجزرة بعد يومين من مجزرة أخرى ارتكبها طيران “التحالف” ضد أهالي قرية الطيبة حيث قصف أول أمس بلدة الطيبة ما أدى لاستشهاد 18 مدنيا وإصابة أكثر من 20 ووقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والبنى التحتية.

واستهدف طيران ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة أمس بعدة غارات حقل الورد النفطي ومنطقة الصالحية والمجاودة ومدينة الميادين ما أسفر عن وقوع إصابات بين الأهالي وأضرار مادية بالبنى التحتية.

واستخدم “التحالف الدولي” قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه في التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيى المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجزائريون يتعهدون بملاحقة فرنسا لمحاسبتها على جرائمها

الجزائر-سانا تمر غداً الأحد ذكرى مرور ستين عاماً على مجزرة الـ17 من تشرين الأول عام …