فاسيلي نيبينزيا مندوبا لروسيا لدى الأمم المتحدة

موسكو-سانا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين نائب وزير الخارجية الروسي فاسيلي نيبينزيا مندوبا لروسيا لدى الأمم المتحدة وممثلا لها في مجلس الأمن الدولي.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين في بيان نقلته وكالة “سبوتنيك” أن بوتين “وقع مرسوما عن تمثيل روسيا الاتحادية الدائم لدى منظمتي الأمم المتحدة في نيويورك وممثلية روسيا الاتحادية في مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة”.

وكانت لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي وافقت قبل شهرين على تعيين نيبينزيا في منصب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة خلفا لفيتالي تشوركين الذي استمر في منصبه منذ عام 2006 حتى وفاته في العشرين من شباط الماضي خلال تواجده بمبنى ممثلية روسيا في مانهاتن بنيويورك.

يشار الى ان نيبينزيا من مواليد عام 1962 وتخرج في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية عام 1983 وفي السنة ذاتها التحق بوزارة الخارجية الروسية وكان كبير المستشارين في مكتب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في الفترة ما بين 1996 و2000 وشغل منصب نائب مندوب روسيا الدائم في مكتب الأمم المتحدة في جنيف في الفترة ما بين 2006 و2011 ثم ترقى إلى منصب نائب وزير الخارجية عام 2013.

انظر ايضاً

نيبينزيا: موسكو مستعدة للتعاون في مكافحة تهريب الأسلحة الفردية

نيويورك-سانا أعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا عن استعداد موسكو لمشاركة تجربتها …