الشريط الإخباري

قوى الأمن الجزائري تحبط مخططا إرهابياً

الجزائر-سانا

كشفت صحيفة الخبر الجزائرية أن قوى الأمن الجزائري أحبطت مخططا إرهابيا كان يستهدف منشآت أمنية في البلاد مشيرة الى ان مدبر المخطط كان على علاقة بمحتجز الرهائن قرب العاصمة الفرنسية قبل أكثر من عامين وبتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت الصحيفة في عددها اليوم استنادا إلى مصادر أمنية رفيعة “إن التحقيقات الأولية أظهرت وجود علاقة بين مدبر المخطط المذكور والإرهابي أميدي كوليبالي الذي قتل أربعة أشخاص قبل أن تقتله الشرطة الفرنسية بعد قيامه باحتجاز رهائن في متجر قرب باريس في كانون الثاني عام
2015”.

وبينت الصحيفة أن مدبر المخطط يدعى محمد ياسين اقنوش وهو فرنسي جزائري والقي القبض عليه اضافة الى شاب قاصر وشخص ثالث لم يذكر اسمه أمس الأول في مدينة عين تاقورايت الساحلية غرب العاصمة الجزائرية.

وكانت فرنسا شهدت في العام 2015 عدة اعتداءات ابرزها الاعتداءات الدموية في العاصمة باريس في تشرين الثاني من العام ذاته حيث قتل وأصيب أكثر من 480 شخصا.

وقالت الصحيفة..”إن أقنوش محكوم عليه بالسجن ثماني سنوات في فرنسا في قضية التخطيط لاعتداء في سوق في مدينة ستراسبورغ” لافتة إلى أن نتائج التحقيق الأولي تشير إلى صلة وثيقة بين زعيم المجموعة الإرهابية وبين هجمات دموية طالت رعايا أجانب في دول أوروبية.

يشار إلى ان فرنسا قامت الى جانب الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية بدعم التنظيمات الارهابية فى سورية على مدى السنوات الماضية بالمال والسلاح وتوفير الغطاء السياسى لها ووفقا لاحصاءات رسمية فان أكثر من ألف فرنسى انضموا الى هذه التنظيمات بما فيها تنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency