الشريط الإخباري

الدفاع الروسية تعلن نشر 4 نقاط تفتيش و14 مركزا لمراقبة مناطق تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية وجنوب سورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نشر نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سورية ونقطتي تفتيش و4 مراكز مراقبة في غوطة دمشق الشرقية لمراقبة مناطق تخفيف التوتر.

وأوضح رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي أنه “جرى يومي الـ 21 و الـ 22 من تموز نشر النقاط التابعة للشرطة العسكرية الروسية في المناطق المتفق عليها جنوب غرب سورية لمراقبة منطقة تخفيف التوتر”.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن “الشرطة العسكرية الروسية نشرت اليوم نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة لمنطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية”.

وأعلنت القيادة العامة أول أمس وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

واعتبر رودسكوي أن الإجراءات الروسية “نجحت في إيقاف الأعمال القتالية في منطقتين مهمتين إذ تسمح بالحفاظ على نظام وقف إطلاق النار والمساهمة في تسهيل حركة الشحنات الإنسانية دون أي عوائق وإعادة المهجرين”.

وأكد رودسكوي “استمرار العمل على إقامة منطقة تخفيف التوتر بريف إدلب” موضحا أنه “بعد انتهاء المشاورات بهذا الشأن ستستأنف اجتماعات استانا حول سورية” كاشفا في هذا الإطار أن الدول الضامنة “وقعت على اتفاقية حول تشكيل فريق عمل مشترك لتخفيف التوتر في سورية إذ من المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها في أوائل الشهر المقبل”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى “تراجع عدد الخروقات لنظام وقف الإعمال القتالية برمتها ما سمح للمركز الروسي المعني بالمصالحة بالتركيز على استعادة الحياة السلمية في الأراضي السورية” موضحا أنه “في الفترة منذ أوائل حزيران الماضي وحتى اليوم انضمت 508 قرى وبلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية ليبلغ العدد الإجمالي للمدن والبلدات المشمولة به 2043”.

وأكد رودسكوي أن “تثبيت نظام وقف إطلاق النار وإقامة مناطق تخفيف التوتر سمح للجيش السوري بتوجيه قوات إضافية لمحاربة الإرهاب وتحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال بدعم من الطيران الحربي الروسي”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن “الطائرات الحربية الروسية نفذت في الشهرين الماضيين أكثر من ألفي طلعة قتالية ووجهت 5850 ضربة إلى أماكن تجمع الإرهابيين ومعسكرات التدريب التابعة لهم” مبينا أن “القوات الروسية استخدمت أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لضرب المنشآت الإرهابية الأهم معيدا إلى الأذهان تدمير 6 أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي بصواريخ كاليبر أطلقتها سفن حربية روسية إضافة إلى تدمير 4 منشآت أخرى بصواريخ مجنحة أطلقتها طائرات بعيدة المدى”.

وينفذ الطيران الحربى الروسي غارات على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية وذلك منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب حكومة الجمهورية العربية السورية وأسفرت هذه الغارات عن القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير المئات من آلياتهم ومواقعهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدول الضامنة: مناطق تخفيف التوتر في سورية إيجابية

استانا-سانا أعلنت الدول الضامنة لنظام وقف الأعمال القتالية في سورية “روسيا وايران وتركيا” انها تقيم …