الشريط الإخباري

القدس الدولية “سورية” تدعو لمواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأقصى

دمشق-سانا

دعت مؤسسة القدس الدولية “سورية” إلى تحرك عربي وإسلامي عاجل لمواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في مدينة القدس المحتلة واعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب ورفض لهذه الاعتداءات.

وقالت المؤسسة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إن “الاحتلال الاسرائيلي أمعن في اعتداءاته الظالمة على المسجد الأ قصى ورواده وحراسه في حملة استهداف لم يشهد لها المسجد مثيلا منذ نحو 50 عاما وتمثل امتدادا للتصعيد الخطير الذي تشترك فيه جميع أذرع الاحتلال لفرض السيطرة الكاملة على الاقصى” مؤكدة أن “الاحتلال الاسرائيلي لم يكن بحاجة إلى أي مسوغ لتصعيد خطواته الرامية إلى السيطرة على المسجد وفرض نفسه مرجعية وحيدة في إدارته وبالتالي فإن تذرعه بالعملية البطولية التي نفذها الشبان الفلسطينيون الثلاثة يوم الجمعة الماضي في ساحات المسجد مرفوض تماما”.

ودعت المؤسسة اهلنا في القدس وكل فلسطيني وكل ابناء الامة واحرار العالم الى مواجهة اي خطوات اسرائيلية للانتقام من اهلنا في الاراضي المحتلة عام 1948 أو فرض واقع احتلالي جديد على الأقصى “يصبح الاحتلال بموجبه هو الجهة الوحيدة المتحكمة بمصيره وشؤونه”.

وبينما نوهت المؤسسة بثبات المقدسيين والفلسطينيين في الاراضي المحتلة عام 1948 شددت على أنه أمام الهيئات والاحزاب والقوى العربية والاسلامية مسؤولية تاريخية تجاه هذا التهديد المصيري الخطير مطالبة “بتحريك الشارع وتصدر الفعاليات الميدانية والبدء بتحركات تعبوية واعلامية وجماهيرية”.

وجددت المؤسسة مطالبتها المنظمات الدولية المختلفة والحكومات العربية والاسلامية باتخاذ كل الاجراءات الرادعة للاحتلال لمنعه من مواصلة خطواته لتغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى والعمل على ملاحقة الاحتلال قانونيا وفرض عقوبات عليه بسبب تحديه كل القرارات الدولية كما دعت الى اوسع تحرك اعلامي مناصر للاقصى على المنابر الاعلامية المختلفة وتكثيف تغطية وسائل الاعلام والاعلاميين لقضية الاقصى.

وأهابت المؤسسة بالامة العربية والاسلامية اعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب ورفض لاعتداءات الاحتلال على الاقصى ورواده مطالبة خطباء الامة في المساجد بتخصيص خطب الجمعة للمسجد الاقصى.

انظر ايضاً

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية-سورية والسفارة الفلسطينية بدمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية