مجلس محافظة السويداء: تثبيت عمال المخابز وتشكيل لجان للإشراف على بيع الخبز

السويداء-سانا

أوصى أعضاء مجلس محافظة السويداء في ختام دورتهم العادية الرابعة لهذا العام بتحديث خطوط الإنتاج في المخبز الآلي الأول بمدينة السويداء والإسراع في تثبيت عمال المخابز الآلية بموجب عقود سنوية وتشكيل لجان للإشراف على بيع مادة الخبز وعملية تصنيع الرغيف في كل المخابز.

واقترح الأعضاء إحداث معمل لإنتاج المبيدات الحشرية وتفعيل العمل في سوق الهال بمدينة شهبا ومخاطبة الإدارة العامة للمصرف الزراعي التعاوني لإعادة منح القروض الزراعية الخاصة بتطوير الأراضي والتعميم على الوحدات الإدارية موافاة مجلس المحافظة بالمشاريع الاستثمارية التشاركية ذات الجدوى الاقتصادية لتتم دراستها وفق الأولوية وإدراج عدد من مشروعات الطرق ضمن خطة الموازنة المستقلة للمحافظة للعام الحالي ودعم مجلس مدينة السويداء بإعانة مالية من وزارة الإدارة المحلية والبيئة بقيمة مليار ليرة لتنفيذ مشروعات صرف صحي وطرق.

كما تمت المطالبة بمنح المجلس مساهمة مالية لتنفيذ مشروع إنتاج شراب التفاح الكحولي وخل التفاح في ظل توافر الأرض والدراسة والجدوى الاقتصادية وزيادة أجور ساعات التدريس للمدرسين من داخل وخارج الملاك في مديرية التربية وتوسيع الملاك العددي لمديرية التربية وإحداث بلدية في قرية مصاد ومتابعة وضع المسابح ووضعها تحت المراقبة الدورية ومعالجة المخالفات بهذا الخصوص وعدم الترخيص للمسابح دون العودة لمديرية السياحة والاتحاد الرياضي العام.

وأشار الأعضاء إلى ضرورة افتتاح فرع للتعليم المفتوح في السويداء والزام كل الباصات والسرافيس بالتعرفة النظامية وتسمية عدد من المرافق العامة بأسماء الشهداء والسماح باستصدار رخص بناء على الشيوع في المناطق المنظمة حسب ضابطة البناء وإنشاء سدات مياه مطرية لتخديم المزارعين واستثمار بئر الخالدية للري وبئر المكرمة في قرية ولغا وإلغاء ضريبة المسقفات المترتبة على أصحاب المنازل السكنية.

وأكد رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين أهمية تفعيل عمل المجلس وتقديم المقترحات التي تلامس هموم المواطنين والعمل لكل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة.

يشار إلى أن المجلس طالب في افتتاح أعمال دورته العادية الرابعة لهذا العام بالإسراع في إصدار بطاقة الدعم الأسرية الالكترونية وتكثيف دوريات الرقابة التموينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أدباء ومثقفون فرنسيون: انتصار سورية ليس ملكاً للسوريين فقط

السويداء-سانا أكد الوفد الفرنسي الذي يزور سورية ويضم نخبة من الكتاب والأدباء والصحفيين والمدونين خلال …