الشريط الإخباري

مجلس محافظة حمص يطالب بحل مشكلة مياه الشرب بحي الأرمن وترميم طريق قرية حاصور

حمص-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة حمص بحل مشكلة المياه في حي الأرمن الجنوبي وتفعيل الصراف الآلي في مدينة المخرم وترميم الطريق المؤدي إلى قرية حاصور التابعة لناحية شين بتلكلخ وتأمين مادة المازوت للقرية والترخيص لمركز غاز فيها وانارة شوارعها وتفعيل مركزها الصحي وتأمين مستلزماته.

ودعا الأعضاء خلال جلسة المجلس الاولى للدورة العادية الخامسة اليوم الى ضرورة الاعفاء من غرامات القروض في المصرف العقاري ولاسيما لاصحاب القروض الصغيرة واعادة الجدولة للصناعيين والحرفيين.

وناقش المجلس تقارير اللجان وقطاع التخطيط والبرامج والاحصاء والموازنة وصدق على إجراء مناقلات من اعتمادات الموازنة العامة لعام /2014/ .

وصدق المجلس على قرار مجلس بلدية /البريج/ المتضمن فرض رسوم مقابل خدمات لعام 2014 بعد تعديل ورفع الرسوم والتكاليف المفروضة بما ينسجم مع الاسعار الحالية وقرار مجلس بلدة الغور الغربية المتضمن تعديل رسم الكشف في البلدة ليصبح /200 /ليرة بدلا من /125/ليرة.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي على الدور الفاعل لمجلس المحافظة وخاصة في الظروف الراهنة مشيرا الى ضرورة تكثيف الجهود والعمل الجاد من قبل الاعضاء للنهوض بواقع المدينة والبدء بمرحلة اعادة الاعمار وتجاوز جميع العقبات والمشكلات التي قد تعترض مراحل العمل.

وقدم عدد من المديرين المعنيين بالخدمات ردودهم المتعلقة بالقضايا المطروحة.

ويستأنف المجلس جلساته غدا بمناقشة تقارير اعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات مجالس المدن والبلدات والاسكان والبلديات والمياه والصرف الصحي والتربية والرياضة والشباب والشوءون الاجتماعية والعمل والابنية المدرسية والكهرباء والاتصالات والتأمينات الاجتماعية.