الشريط الأخباري

“مهرجان القلعة والوادي”…موعد لعودة المغتربين الى بلادهم وفعالية مهمة لتنشيط السياحة في وادي النضارى

حمص-سانا

مهرجان القلعة والوادي في كل عام بات موعدا ينتظره الكثيرون من أهالى منطقة وادي النضارى في حمص لأن المهرجان بالنسبة لهم فرصة للقاء أهلهم واصدقائهم المغتربين الذين يوقتون موعد زيارتهم إلى الوطن مع توقيت المهرجان حيث أصبح برأيهم حدثا اجتماعيا يمضي المشاركون فيه من أهل المنطقة وزوارهم أوقاتا ممتعة من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يشهدها.

المهرجان الذي تحول الى تقليد سنوي تقيمه محافظة حمص في شهر تموز أصبح حسب نصر صوفان رئيس بلدية عناز فعالية سياحية مهمة تعيش خلاله منطقة الوادي أياما جميلة ورائعة تستقبل فيها السياح والزائرين للمنطقة لافتا الى أهمية التشاركية والتكاملية القائمة في المهرجان الحالي ما بين القطاعين العام والخاص والذي كان واضحا في افتتاح معرض صنع في سورية بقرية عناز.

بدوره قال رئيس بلدية مرمريتا مطانيوس اسحاق أن صناعة السياحة تقوم على المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية والسينمائية وغيرها والتي يشهدها الآن مهرجان القلعة والوادي لافتا الى أن سورية من البلدان التي وهبها الله طبيعة خلابة ومناطق سياحية جميلة قل نظيرها وشعبا مضيافا يرحب بزواره ويكرمهم.

كما أشار سمير اسبر رئيس بلدية القلاطية الى أهمية الفعاليات والأنشطة التي يضمها المهرجان في نسخته الحالية الأمر الذي يؤكد حالة التطور الذي يشهدها هذا الحدث السياحي والاجتماعي كل عام.

أما مديرة قلعة الحصن نعيمة محرطم فأشارت الى الأجواء الفرحة التي عاشتها القلعة التي شهدت حفل الافتتاح مؤكدة لنشرة سانا سياحة ومجتمع “أن منطقة الوادي تتمتع بموقع جغرافي وبيئي مهم وتمتلك كل مقومات السياحة التي تجعل من مهرجان القلعة والوادي مهرجانا مهما يحتضن كل السوريين”.

وكان لسكان الوادي آراؤهم في المهرجان حيث أكد جورج الأحمر أن أهالي الوادي باتوا ينتظرون عودة المهرجان كل عام بفارغ الصبر ليشاهدوا الجديد فيه معتبرا أن “ازدحام المهرجان بالسياح والزائرين هو الحالة الطبيعية التي تبعث على الفرح والسعادة”.

أما سيلينا ضومط فاعتبرت أن المهرجان بات حدثا اجتماعيا ينتظره أهالي المنطقة للقاء الأحبة والأصدقاء لافتة الى الحالة الاجتماعية الجميلة التي يعيشها زوار المهرجان مع الأهالي حيث يتعارفون خلال الفعاليات ويمضون أوقات مسلية في الأنشطة المتنوعة التي تشهدها أيامه.

يشار الى أن الانطلاقة الأولى لمهرجان القلعة والوادي في حمص كانت عام 2005.

مثال جمول

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غنى وتميز في ملتقى التصوير الزيتي بمهرجان القلعة والوادي

حمص-سانا عشرة فنانين تشكيليين من مختلف المحافظات اجتمعوا على مدى خمسة أيام متتالية ضمن ملتقى …