الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يسيطر على نقاط مهمة جنوب غرب السخنة بريف حمص الشرقي وعلى حقل الديلعة النفطي بريف الرقة

محافظات-سانا

حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً جديداً في ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي في عمق البادية عبر سيطرتها على نقاط مهمة جنوب غرب مدينة السخنة بريف تدمر الشرقي بنحو 70 كم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في عمق البادية “سيطرت خلالها على عدة نقاط مهمة جنوب غرب مدينة السخنة بـ 10 كم بريف حمص الشرقي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على العديد من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وقضي سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمر آليات مزودة برشاشات متنوعة وعربات مدرعة ومرابض مدفعية في محيط منطقة حميمة القريبة من الحدود الإدارية مع دير الزور.

استعادة السيطرة على حقل الديلعة النفطي بريف الرقة

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة ضد تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي واستعادت سيطرتها على حقل الديلعة النفطي بريف الرقة وكبدت التنظيم خسائر بالعتاد والأفراد في دير الزور.

فقد استعادت وحدات من الجيش سيطرتها على حقل الديلعة النفطي بريف الرقة الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيه.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش سيطرت ظهر اليوم خلال عملياتها المتواصلة ضد تنظيم داعش بريف الرقة الجنوبي الغربي على حقل الديلعة النفطي وقضت على العديد من إرهابييه ودمرت لهم 3 عربات مفخخة”.

وكانت وحدات من الجيش استعادت السيطرة أمس على قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد بريف الرقة الجنوبي.

الجيش يدمر نفقاً لإرهابيي داعش في حي الجبيلة بدير الزور

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاحي الجو والمدفعية خلال الساعات الـ24 الماضية عمليات مكثفة ضد تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة ديرالزور.

وأفاد مراسل سانا في ديرالزور بأن وحدة من الجيش دمرت في عملية نوعية نفقاً لتنظيم “داعش” بطول 33 مترا ومقرا مكون من 4 طوابق كان إرهابيو التنظيم يتحصنون فيه بحي الجبيلة.

وذكر المراسل في وقت سابق أن سلاح المدفعية نفذ رمايات نارية بالتوازي مع غارات جوية للطيران الحربي السوري على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” ومحاور تحرك آلياتهم في قرى عياش والجنينة والحسينية ومفرق الثردة والتيم والبانوراما وحويجة صكر ومنطقة 7 كم على طريق ديرالزور الحسكة.

وبين المراسل أن العمليات أسفرت عن مقتل أعداد من الارهابيين وإصابة آخرين وتدمير تحصينات وأسلحة وعتاد حربي لهم.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من التنظيم في محيط المطار العسكري والبانوراما والمقابر أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري في اليومين الماضيين السيطرة على عدد من القرى وحقول النفط في ريفي ديرالزور الغربي والرقة الجنوبي بعد تدمير عشرات الآليات لتنظيم داعش والقضاء على العديد من إرهابييه بينهم متزعمون سعوديون وتونسيون.

وأشار المراسل نقلاً عن مصادر أهلية إلى أن الإرهابي السعودي أبو أيمن الجزراوي “أمير المفخخات” لدى تنظيم داعش فيما يسمى ولاية الفرات لقى مصرعه بمدينة البوكمال بينما أكدت استشهاد المواطن صالح معسر النجرس برصاص إرهابيي التنظيم أثناء محاولته الخروج من مناطق انتشارهم.

ولفتت المصادر إلى نشوب اقتتال بين متزعمين اثنين من “داعش” أحدهما مغربي الجنسية والآخر كازاخستاني في بلدة غرانيج بريف ديرالزور الشرقي ما أسفر عن إصابة أكثر من 5 إرهابيين.

وتعم صفوف التنظيم الإرهابي حالة من التخبط والانهيار بعد تقدم الجيش العربي السوري في ريف ديرالزور الجنوبي حيث تقتتل مجموعاته الإرهابية بينها بالتزامن مع فرار العشرات من متزعميه.

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …