الشريط الإخباري

قفاز كهربائي لتعزيز قدرة الصم والبكم على التواصل مع الآخرين

كاليفورنيا-سانا

كشف العلماء عن قفاز كهربائي يمكنه تحويل لغة الإشارة إلى رسائل نصية لتعزيز قدرة الصم والبكم على التواصل مع الآخرين وإرسال الرسائل إلى أولئك الذين لا يفهمون لغة الإشارة.

ويقوم الجهاز الذي طُور في جامعة كاليفورنيا بتحويل 26 حرفا من لغة الإشارة الأمريكية (ASL) إلى نص يتم عرضه على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

وقال جيسال فيشنورام مدير أبحاث التكنولوجيا في المؤسسة الخيرية لشؤون فقدان السمع حسبما أوردت روسيا اليوم إن “لغة الإشارة تعد الأولى بالنسبة لآلاف الأشخاص في بريطانيا لذا فإن التكنولوجيا الحديثة ستغير حياتهم تماما”.

ويتكون الجهاز المبتكر من قفازات رياضية زودت بـ 9 مستشعرات على مفاصل الأصابع بحيث تتمدد عندما يحني المستخدم أصابعه ما يؤدي إلى إنتاج إشارة كهربائية تتم معالجتها بواسطة البرنامج لمعرفة معنى الحركة.

وثُبتت أجهزة استشعار الحركة على الجزء السفلي من القفازات أيضا لتسجيل حركة اليد وسكونها ما يتيح إمكانية التمييز بين الأحرف.

وتُرسل المعلومات من القفازات عن طريق البلوتوث إلى تطبيق على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر من أجل عرض نسخة مترجمة من الرسالة.

وبدوره قال الباحث تيموثي أوكونور الذي يقوم حاليا بتطوير هذه التكنولوجيا إن “القفازات تفوقت على الاختراعات السابقة، لأنها مرنة وخفيفة الوزن”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency