الشريط الإخباري

رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة مقدمة لرفع أعلام الوطن على كامل الجغرافيا السورية

دمشق-سانا

ركز المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي أقامه اليوم فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي تحت عنوان “رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة مقدمة لرفع أعلام الوطن منتصرة خفاقة على كامل الجغرافيا السورية” في دمشق على أهمية الجانب المعنوي لهذا الإنجاز الوطني من وجهة نظر اقتصادية وعسكرية واجتماعية.

واستعرض الباحث الإعلامي في قضية الصراع العربي الصهيوني الدكتور سمير أبو صالح رمزية هذا الحدث وما تلاه من محطات مهمة في تاريخ سورية مؤكدا أن الشعب السوري من خلال صموده في وجه الحرب التي تشن على وطنه سيعيد إحياء تاريخه بأسلوبه الخاص وأن “تركيز الكيان الصهيوني على محافظة القنيطرة لتكون اللقمة الأولى التي يقتطعها ليس عن عبث بل لأنها تاريخا وحاضرا تشكل أهمية استراتيجية في المنطقة”.

وركز الباحث والمحلل الاستراتيجي الدكتور بسام مسمار في حديثه حول تاريخية هذه المناسبة التي لا ينساها السوريون مشيرا إلى “أن مدعي الثورة والحرية اليوم ممن وضعوا يدهم بيد أعداء سورية كان لهم دور أساسي كبير في تنفيذ مخطط الكيان الصهيوني الهادف لتدمير اقتصاد سورية”.

وأكد مسمار أن قادة الكيان الصهيوني اعترفوا بدعمهم ومساندتهم واتفاق المصالح مع التنظيمات الإرهابية في الحرب التي تشن على سورية كما قاموا باستخدام نفوذهم في المحافل الدولية في هذا المجال عبر مشاركتهم بتمويل النشاطات السياسية والإعلامية وإنشاء محطات ومراكز أبحاث وهمية.

وكان رئيس الجلسة الدكتور احمد دعاس عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي اوضح أن مقومات صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب التي تواجهها سورية منذ ست سنوات تمثلت بايمانه بالجيش العربي السوري الذي يحقق انتصارات في كل مكان من أراضي الوطن.

وفي تصريح صحفي بين محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن ملتقى اليوم يأتي “بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري” مؤكدا الثقة الكبيرة بالنصر ورفع العلم السوري في سماء الجولان الصامد بوجه الكيان الصهيوني ومثمنا موقف أبنائه الرافض لقرار العدو الإسرائيلي بإجراء انتخابات على أرض الجولان.

وفي تصريح مماثل أكد أمين فرع القنيطرة لحزب البعث تكليفا طعمة الأحمد أن “أبناء البعث على درب القائد المؤسس حافظ الأسد مؤمنون بالجيش العربي السوري حامي الديار الذي لولا تضحياته ما استمرت الحياة في سورية”.

حضر الملتقى عدد من أعضاء قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشعب: رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة يوم خالد في تاريخ سورية

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة في السادس والعشرين من …