ريابكوف: روسيا ترفض إجراءات أميركا الأحادية إزاء الاتفاق النووي

طهران-سانا

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف موقف بلاده المبدئي الرافض لإجراءات الولايات المتحدة الاستفزازية والمناقضة لتعهداتها إزاء الاتفاق حول ملف إيران النووي.

ودعا ريابكوف خلال لقائه نظيره الإيراني عباس عراقجي في طهران اليوم في إطار المباحثات الثنائية الإيرانية الروسية بشأن تنفيذ الاتفاق النووي إلى مواصلة المشاورات بين إيران والدول الأعضاء في مجموعة خمسة زائد واحد ولا سيما روسيا لمتابعة تنفيذ الاتفاق النووي بشكل متوازن منوها بالالتزام الإيراني الكامل بالاتفاق.

ولفت ريابكوف إلى ضرورة تنفيذ الجميع لتعهداتهم في إطار الاتفاق النووي باعتباره وثيقة دولية متعددة الأطراف منبها إلى أن تنصل أحد الأعضاء من هذا الالتزام قد يعرض كل الاتفاق للخطر.

وقال ريابكوف إن “استمرار النهج غير المسؤول للإدارة الأمريكية الجديدة يعكس النظرة الأمريكية المتطرفة وأحادية الجانب إزاء جميع القضايا الدولية وخاصة الاتفاق النووي ما يشكل تجاهلا لتطلعات وإرادة الأسرة الدولية” مشيرا إلى وجوب أن “تبدي جميع الدول الأعضاء في الاتفاق النووي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة رد فعلها على مثل هذا النهج المخرب”.

كما نوه ريابكوف بالموقف المسؤول لإيران إزاء الاتفاق النووي والالتزام بتعهداتها بشكل كامل مجددا ثبات الموقف الروسي الداعم للاتفاق النووي وإيران وقال “إن روسيا تؤمن بأنه لا يوجد بديل لهذا الاتفاق” لافتا إلى تطابق مواقف إيران وروسيا إزاء الكثير من التطورات الدولية والإقليمية.

وتأتي المباحثات الإيرانية الروسية قبيل اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي المقرر في فيينا في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نذيري: استئناف تنفيذ الاتفاق النووي بحاجة إلى إجراءات محددة من الغرب

طهران-سانا أكد محسن نذيري أصل مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا