روبوت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

طوكيو-سانا

تمكن علماء في شركة تويوتا اليابانية من تطوير روبوت صمم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في شؤون المنزل.

 

وذكر خبراء تويوتا أن “روبوت Human Support Robot الذي طور لأول مرة عام 2015  وتم تعديله مؤخراً، ليصبح قادراً على القيام بالعديد من المهام المنزلية عن طريق التحكم به عن بعد بواسطة الأجهزة الذكية.

 

وأوضح الخبراء أن الروبوت زود بقاعدة محمولة على عجلات صغيرة، تمكنه من التحرك بسهولة في أرجاء المنزل، والكاميرات المركبة عليه تمكن المستخدم من رؤية الأشياء عن بعد وتوجيهه لجلبها، باستخدام تطبيق معين يثبته المستخدمون على أجهزتهم الذكية. وأهم ما يميز هذا الروبوت هو دقة الحركة وقدرته على التقاط الأشياء دون الإضرار بها.

 

لم يتمكن العلم رغم التطور الذي شهده من جعل حركة الروبوتات مشابهة لحركات البشر بدقة 100% ، مع أن الكثير من الروبوتات الجديدة قادرة على القيام بالمهمات الصعبة كالتحرك في أماكن يصعب الوصول إليها، والمساهمة في الأعمال الصناعية كتجميع السيارات ولحام والمعادن، ولكن حركة أذرع الروبوتات الشبيهة بالبشر بقيت تحتاج إلى المزيد من الضبط فيما يتعلق بشدة ضغطها على الأشياء ودقة الإمساك بها.

 

ونجح عدد من العلماء الأمريكيون مؤخراً بتطوير منظومة إلكترونية قادرة على مساعدة الروبوتات بالإمساك بالأشياء الصغيرة، بدقة تصل إلى 99% تقريباً، ولكن شركة تويوتا اليابانية طورت روبوتاً صغيراً خاصاً لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في شؤونهم المنزلية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

 

انظر ايضاً

شابان يصممان روبوتاً للمساعدة في إطفاء الحرائق وتنفيذ حاجات إنسانية

الحسكة-سانا صمم شابان من كلية الهندسة في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا روبوتاً يعمل بالتحكم …