جايناكوف لـ سانا: كازاخستان تعول على محادثات بناءة وفعالة في اجتماع استانا 5 حول سورية

أستانا-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف اليوم أن بلاده تعول على أن تكون المحادثات الجارية في كازاخستان في إطار اجتماع استانا 5 حول سورية “بناءة وفعالة وتؤدي إلى نتائج إيجابية” .

وأوضح جايناكوف في مقابلة مع مراسل سانا اليوم في استانا أن المحادثات الثنائية جارية الآن بين المشاركين في اجتماع استانا بمن فيهم وفد الجمهورية العربية السورية لافتا إلى أن “الموضوع الرئيسي في هذه المحادثات هو تحديد خطوط مناطق تخفيف التوتر في سورية”.

وكان رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع “استانا 5” الدكتور بشار الجعفري أعلن في تصريح صحفي أمس أن الوفد ما زال يناقش الآليات ذات الصلة بتطبيق اتفاق مناطق تخفيف التوتر.

وأضاف جايناكوف أن الجلسة العامة ستبدأ تقريبا الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي ومن المتوقع مشاركة الجميع فيها بما في ذلك الدول الضامنة وكذلك ممثلو “المعارضة المسلحة” مشيرا إلى أن موضوع الجلسة العامة سيقتصر على المواضيع التي تبحث في اللقاءات الثنائية .

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري عقد أمس اجتماعين تشاوريين مع الوفد الروسي برئاسة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين واجتماعين مماثلين مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية حسين جابري أنصاري.

كما عقدت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية روسيا وايران وتركيا جلستي محادثات أمس على مستوى الخبراء الفنيين في إطار اجتماع استانا 5 حول خطوط وخرائط مناطق تخفيف التوتر في سورية.

وبدأ في استانا أمس اجتماع “استانا 5” حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود إيران وروسيا وتركيا والوفود الأخرى .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا الدولي الـ 21 حول سورية يومي الـ 24 والـ 25 من الشهر الجاري

أستانا-سانا أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم أن الجولة الحادية والعشرين من الاجتماع الدولي حول سورية …