الشريط الإخباري

لماذا اعتقل النظام البحريني ناشطة حقوقية؟

دبي-سانا

اعتقلت سلطات النظام البحريني ناشطة حقوقية كشفت عن تعرضها لعمليات تعذيب واعتداء خلال خضوعها لتحقيقات من قبل سلطات آل خليفة في أيار الماضي.

ويحتجز نظام آل خليفة آلاف الأشخاص في ظل حملة القمع المتواصلة التي يشنها ضد المناهضين لسياساته منذ عام 2011 كما ينتهك هذا النظام المدعوم بقوات سعودية أبسط حقوق الإنسان المتمثلة بحق الرأى والتعبير ويمارس التضييق والتقييد على المطالبين بالحقوق الشرعية والدستورية والمساواة ويفرض احكاما قاسية عليهم في ظل صمت رسمي غربي كامل على ما يقوم به.

ونقلت رويترز عن مركز البحرين لحقوق الإنسان ومقره لندن قوله إن “أفرادا ملثمين ومسلحين من الأمن الوطني البحريني ومزودين بكاميرات على الرأس اعتقلوا الناشطة ابتسام الصائغ من منزلها في وقت متأخر أمس” مشيرا إلى أن اعتقالها يأتي بعد شهر من “التعرض للتعذيب والاعتداء الجنسي عندما استدعتها السلطات للتحقيق”.

وكانت سلطات آل خليفة اعتقلت الصائغ في أيار الماضي واحتجزتها لمدة سبع ساعات في مبنى جهاز الامن بمدينة المحرق شمال غرب العاصمة المنامة وأكدت الناشطة البحرينية تعرضها للتعذيب والاعتداء الجنسي خلال فترة التحقيق معها.

يذكر أن البحرين تشهد منذ عام 2011 حركة احتجاجات شعبية واسعة تطالب بإصلاحات سياسية وبالعدالة الاجتماعية وإقامة ملكية دستورية قابلتها قوات نظام آل خليفة بأبشع عمليات القمع والانتهاكات .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليين

القدس المحتلة-سانا استكمالا لمهمة التطبيع التي تسير عليها بعض الانظمة الخليجية ولتطبيق مقولة شهد شاهد …