الشريط الأخباري

برلمانيان روسيان: وجود قوات أمريكية في سورية غير شرعي

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن وجود قوات أمريكية على الأراضي السورية غير شرعي ويتناقض مع القانون الدولي داعيا واشنطن إلى التنسيق مع الحكومة السورية في محاربة الإرهاب أو سحب قواتها من هناك.

وقال كوساتشيف في مقابلة مع مراسل سانا بموسكو اليوم “إن أي إجراءات أمريكية على الأرض السورية لن تؤدي إلا إلى تعميق المشاكل وزيادة المصاعب أمام حل الأزمة في سورية” مشيرا إلى أن الأمريكيين فشلوا في تحقيق سياستهم بمحاربة الإرهاب ويشعرون بالغيرة مما تفعله روسيا بالتعاون مع الحكومة السورية في هذا الاتجاه.

ولفت كوساتشيف إلى أنه “من الصعب فهم سياسة الأمريكيين في الشرق الأوسط ولم تكن لديهم أي فرصة بالنجاح في عملهم ضد الإرهاب منذ البداية ولن تتوافر لهم هذه الفرص أبدا ما لم يدركوا أنه من دون التعاون مع الحكومة الشرعية في سورية ومساندة الجيش العربي السوري فإن مسألة القضاء على الإرهاب على الأرض السورية تبقى غير ممكنة”.

وأضاف كوساتشيف إن “الأمريكيين يقومون بمحاولات عرجاء وغير مبدئية لاستعادة دور المايسترو في السياسة العالمية وفي سورية وذلك عبر تصعيد الأوضاع من خلال العودة ثانية إلى الادعاء بمزاعم واتهامات باطلة ومختلقة دون امتلاك أي تأكيدات أو أدلة واقعية”.

من جانبه أشار عضو مجلس الاتحاد الروسي إيغور موروزوف في مقابلة مماثلة إلى فشل سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه سورية.

وقال موروزوف إن “نهج الولايات المتحدة في قيادة العالم عبر خلق الفوضى واضح تماما فهم بحاجة إلى الحرب والفوضى الناتجة عنها والتي يمكن توجيهها من واشنطن مباشرة علما أنهم يدركون جيدا أن تصرفهم هذا يصب في مصلحة الإرهابيين .. وليس عملهم في حماية الارهابيين من تنظيم القاعدة وجبهة النصرة من الضربات الجوية إلا دعما مباشرا للإرهاب الدولي”.

وأوضح موروزوف أن مواصلة الولايات المتحدة حماية التنظيمات الإرهابية في سورية ترمي إلى الاستمرار باستخدامها لاحقا في أماكن أخرى من العالم وهذا يمثل تهديدا خطيرا للسلم في المنطقة والعالم برمته مشددا على أنه “طالما لم يفكر ترامب حتى الآن بالخطوات التالية التي يجب أن يخطوها في حل الأزمة العالمية فلن يكون هناك أي سلام في الشرق الأوسط”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلمانيان روسيان: العدوان التركي على الأراضي السورية تصرف إجرامي- فيديو

موسكو-سانا أدان عضو مجلس الدوما الروسي نيكولاي حاريتونوف إقدام النظام التركي على شن عدوان جديد …