الشريط الإخباري

الهند: الهجمات الإلكترونية أعاقت العمل في ميناء جواهرلال نهرو

نيودلهي-سانا

أعلنت الحكومة الهندية اليوم أن سلسلة الهجمات الالكترونية التي ضربت أجهزة الكمبيوتر في عدد من دول العالم امس أعاقت العمل في ميناء جواهرلال نهرو في مدينة مومباي وهو أكبر ميناء بحري في البلاد. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة النقل البحري الهندية قولها في بيان اليوم: إن”صالة خاصة تديرها شركة النقل البحري الدنماركية”ميرسك”في ميناء جواهرلال نهرو تأثرت بفعل الهجوم الإلكتروني” فيما بينت الشركة الدنماركية على حسابها على تويتر أن الهجوم أثر على مواقع عدة ووحدات عمل.

وأضافت الوزارة الهندية في بيانها.. إن “مشغل الصالة الخاصة أخبرهم أن العطل ناجم عن الهجوم المعلوماتي العالمي”.

وكانت بعض دول العالم ولا سيما روسيا وأوكرانيا وفرنسا تعرضت امس لهجمات الكترونية يعتقد أنها تمت بواسطة فيروس الابتزاز “بيتيا” أدت إلى خروج حواسيب عن الخدمة.

يذكر أن هجمات الأمس مشابهة لهجمات تعرضت لها شركات ومؤسسات في مختلف دول العالم في ال12 من أيار الماضى من بينها منظومة الرعاية الصحية الوطنية فى بريطانيا والسكك الحديدية فى المانيا وشركة تيليفونيكا الاسبانية للاتصالات وايرباص وغيرها وحينها استهدفت الهجمة فى روسيا أنظمة وزارة الداخلية والطوارىء والصحة ومصرف سبيربنك وشركة ميغافون للاتصالات وتضرر من الهجمة أكثر من 200 مليون مستخدم فى 150 دولة.

 

انظر ايضاً

الهند تمنع صادرات الأرز الأبيض باستثناء أرز بسمتي

نيودلهي-سانا أعلنت الحكومة الهندية أكبر مصدر للأرز في العالم منع تصدير الأرز الأبيض باستثناء أرز …