الشريط الإخباري

تكبير مثانة طفل بقطعة من أمعائه الدقيقة في مشفى حماة الوطني

حماة-سانا

نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني بإجراء عمل جراحي لتكبير مثانة طفل في الثالثة عشرة من العمر بقطعة من أمعائه الدقيقة.

وعن تفاصيل العمل الجراحي بين اختصاصي الجراحة العصبية والمشرف على العملية في المشفى الدكتور عميد دياب لنشرة سانا الصحية أن الطفل راجع المشفى بشكوى من إصابته بمثانة عصبية تشنجية وجذر مثاني حالبي عالي الدرجة نتيجة تشوه بالعمود الفقري العجزي ما استدعى إجراء عمل جراحي له لتكبير المثانة بقطعة 20 سم من الأمعاء الدقيقة مبيناً أن العملية حققت هدفها وساهمت بإيقاف الجذر المثاني الحالبي للطفل المريض.

وأوضح الدكتور دياب أن تكبير المثانة بقطعة من الأمعاء من العمليات النادرة في مشافي حماة وهي خيار علاجي جيد للمثانة العصبية التشنجية وخاصة في حال ترافقها مع الجذر المثاني الحالبي الناجم عن أذية النخاع الشوكي الرضية.

وأشار الاختصاصي إلى أن عمليات تكبير المثانة ليس لها أي تأثير سلبي على المسالك البولية أو الأمعاء ويستطيع المريض أن يعود إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد إجرائها.

تجدر الإشارة إلى أن فريقا طبيا في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني نجح في شباط الماضي بإجراء عمل جراحي لطفلة في الرابعة من عمرها تعاني عيبا خلقيا نادرا في المسالك البولية.

سالم الحسين

 

انظر ايضاً

إصابة 22 شخصاً في حادث سير بريف حماة

حماة-سانا أصيب 22 شخصاً بحادث تصادم بولمان ركاب مع سيارة “بيك اب” تنقل عمالاً على …