الشريط الإخباري

حملات شبابية متنوعة في حمص للتوعية بمخاطر عمالة الأطفال

حمص-سانا

حملات متنوعة أطلقت قبل أيام في مدينة حمص للتوعية بمخاطر عمالة الأطفال وحجم الآثار السلبية التي تنطوي عليها هذه المشكلة على نفسية الطفل وحاضره ومستقبله وتنوعت الحملات التي انطلق بها عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع الأهلي بين ما هو افتراضي وما هو ميداني لتصب جميعها في خانة الأهداف المرجوة ذاتها.

مشروع “همة” لنماء ومشاركة اليافعين ومشروع الدعم النفسي والاجتماعي “حياتنا أمل” المنفذين بالتعاون ما بين مشروع “عون” للإغاثة والتنمية في الجمعية الخيرية الإسلامية بحمص ومنظمة اليونيسيف أطلقا حملة واسعة بعنوان “أطفال عاملة…طفولة ضائعة” وهي فعالية تهدف لإنصاف الطفولة ورفع الظلم والقسوة عمن أجبرتهم ظروفهم الحياتية على العمل في سن مبكرة.

وأوضح وسيم مندو مسؤول العلاقات العامة والمبادرات في مشروع “عون” للإغاثة والتنمية بحمص لنشرة سانا الشبابية أن “الحملة انطلقت منذ أيام قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف النهوض بحوار بناء بين جميع المعنيين من يافعين وشباب وجهات عمل وذلك لرفع مستوى الوعى بحقوق الأطفال واليافعين وتوجيه رسالة الى أرباب العمل بأن يكونوا رحماء منصفين مع من أجبرتهم ظروف حياتهم على العمل”.

وأشار مندو الى انه تم تنفيذ مسير وسط المدينة ضمن فعاليات الحملة بمشاركة كوادر الجمعية وفعاليات أهلية للتوعية بأهمية إيلاء مسألة تشغيل الأطفال واليافعين الاهتمام الكافي من قبل كل الجهات المعنية بالطفولة.

في السياق نفسه انطلقت فعاليات حملة “بكير نكبر” في كل المراكز الصديقة للطفل التابعة ل “جمعية سنابل سورية” بهدف التوعية بمخاطر العمالة المبكرة.

وبين رامز الجهني عضو مؤسس في الجمعية ومشرف على مراكز الدعم النفسي فيها انه تم تشكيل فريق خاص لهذه الحملة يضم متطوعين من كل مركز بهدف التوعية من خطورة عمالة الأطفال كما “تضمنت الفعاليات يوم مفتوح للأطفال بالإضافة الى معرض إعادة تدوير ورسومات جدارية نفذت في بعض المدارس حول هذه المشكلة”.

ونوهت شيراز المحمد قائدة الفريق الجوال في الجمعية الى أن الأنشطة تضمنت أيضا عرض فيديو توعوي إضافة للفعاليات المسرحية كما صنع الأطفال بروشورات مرفقة برسوم وعبارات توعوية.

وبينت المحمد أن “الأنشطة تزامنت مع معرض للمخلفات البيئية ضم لوحات ومجسمات حول الموضوع نفسه بالإضافة الى تصميم بروشور وإجراء مسح ميداني ولقاءات خارجية مع عدد من الأطفال العاملين” لافتة الى أن الحملة استمرت عشرة أيام بالتزامن مع يوم الطفل العالمي الموافق 12 حزيران من كل عام.

وعن معرض إعادة التدوير قالت سهى خليل رئيسة مركز “سنابل العطاء”..أن عددا كبيرا من أطفال الجمعية شاركوا في فعاليات المعرض حرصا منهم على إيصال صوتهم ورغبتهم بالحد من هذه المشكلة وتم عرض مئات الأعمال المدورة التي اشتغلها الأطفال بأنفسهم.

صبا خيربك – تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطنة عمان: الفيتو الأمريكي يتنافى مع الإجماع الدولي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير

مسقط-سانا أدانت سلطنة عمان اليوم تصويت الولايات المتحدة الامريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية …