الشريط الإخباري

مجموعة “همسات الروى” نصوص شعرية تذهب للحداثة

دمشق- سانا
تسير النصوص الشعرية في مجموعة “همسات الروى”للشاعر عبد الحميد دلعو الصادرة حديثا إلى النمط الاجتماعي والانساني الذي يعتمد فيه الشاعر على الدلالة قدمها وفق رؤيته الخاصة وعبر منظوره الشخصي للعالم الخارجي .

وفي قصيدة “أحداث السقوط على طريق الذاكرة” استعار دلعو المكونات الجميلة في الكون مراعياً المسافات الشاسعة في وجودها فجاء نصه في تشكيل فني مليء بالشجن والعاطفة حيث قال”على طريق الذاكرة… استوقفني قمر… وثلاث حبات ياسمين ودمعة وجثة قلب عفن يؤرقني على طريق الذاكرة”.

وبرغم عناوينه الرقيقة إلا أن ألفاظ القهر والوجع ظلت تتسرب إلى نصوصه في ألم يظهر جلياً في مكونات نصه وفي مدى عباراته الممتدة الى مسافات واسعة كما قال في قصيدة”ممر الياسمين”..يا ساعة الصفر الممزق..تراثك اللؤلؤي في ذاكرتي.. يعود بي إلى ساعة الصفر الممزق”.

ثم تختلف النصوص متجهة إلى الأسلوب الرقيق الذي يتضمن الحب واللهفة والحنان ويصل إلى عالم آخر بعيداً عن الألم معتمداً الأسلوب الحديث الذي ابتعد عن الضبابية والغموض فقال في نص بعنوان”حضوري القمري”..”عينان لؤلؤتان .. غطستا بطيف أزرق.. فلقنتنا كل تعاليم الجاذبية المنزلة بالواح الأنوثة المقدسة”.

المجموعة الشعرية صادرة عن مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي تقع في 144 صفحة من القطع المتوسط احتوت على نمط شعري حديث ارتكز على ثقافات شعرية مختلفة.

محمد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency