الشريط الأخباري

نجفي: الكيان الصهيوني يقوم بعمليات اغتيال إرهابية لعلماء نوويين

طهران-سانا

جدد مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي مطالبة بلاده بوضع المنشآت النووية للكيان الصهيوني تحت رقابة الوكالة ووقف نقل المواد والتجهيزات النووية إليه.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية الإيرانية للأنباء اليوم أن نجفي تناول خلال المؤتمر الفصلي للوكالة الذرية الذي يعقد في شهر حزيران القدرات النووية للكيان الصهيوني وطالب بإجراء الدراسات اللازمة حول هذا الموضوع وقال: ” إن البرنامج النووي العسكري للكيان الصهيوني يقلق شعوب المنطقة والمجتع الدولي”.

وأضاف نجفي.. إن “الوصول الحر للخبراء النوويين الصهاينة الى المنشآت النووية لبعض الدول التي تمتلك سلاحا نوويا يأتي في الوقت الذي يقوم به الكيان الصهيوني بعمليات اغتيال إرهابية لعلماء نوويين لبعض الدول الأعضاء في اتفاقية “ان بي تي ” لافتا إلى أن الكيان الصهيوني يتجاهل مطالبة المجتمع الدولي بالرقابة على منشآته النووية ويعمد إلى خرق الاتفاقيات النووية عبر استمراره في برنامجه النووي العسكري.

ويعد الكيان الصهيوني العائق الأكبر أمام تنفيذ معاهدة حظر الانتشار النووي عبر انتهاكه التعهدات الواردة في هذه المعاهدة الدولية من خلال امتلاكه الأسلحة النووية وامتناعه عن التعاون مع المجتمع الدولي.

 

انظر ايضاً

إيران تدعو إلى نزع السلاح النووي العالمي

نيويورك-سانا أعلن رئيس الدائرة القانونية والدولية في وزارة الخارجية الإيرانية رضا نجفي أن بلاده ترفض …