عرنوس يبحث مع وفد الرابطة الصينية العربية احتياجات القطاع الإنشائي

دمشق-سانا

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس مع وفد جمعية الرابطة الصينية العربية برئاسة شن يونغ احتياجات القطاع الإنشائي في سورية من الآليات والمعدات الهندسية الثقيلة.

واستعرض الوزير عرنوس حاجة الوزارة من التجهيزات “لتوطين تقنيات البناء والتشييد السريع بمساعدة الأصدقاء الصينيين عن طريق تقديم قروض ائتمانية تساعد في نهضة القطاع الإنشائي وتأمين مستلزماته لإعادة بناء وتأهيل البنى التي دمرتها المجموعات الإرهابية في سورية”.

ودعا عرنوس أعضاء الرابطة لتشجيع ممثلي الشركات الصينية بمختلف المجالات للمشاركة في الدورة القادمة من معرض دمشق الدولي في آب القادم وعرض منتجاتهم من خلاله أمام الشركات السورية والعربية والأجنبية.

من جهته أبدى رئيس الوفد شن يونغ استعداد الرابطة وعدد من ممثلي الشركات الصينية للتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لإقامة المشاريع المشتركة والمساهمة في مرحلة إعادة البناء والإعمار وتقديم ما يلزم من احتياجات الشركات الإنشائية من الآليات.
حضر الاجتماع معاون الوزير محمد سيف الدين وعدد من المديرين المركزيين بالوزارة.

وكان وفد من عدة شركات صينية والمجمع السوري الأوروبي للصناعات الثقيلة قدم الاسبوع الفائت عروضا عن منتجاتهم الإنشائية المتطورة أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان لدراستها وبحث إمكانية التعاون والاستفادة منها في مشاريع إعادة الإعمار.

 

انظر ايضاً

المهندس عرنوس: منح 4.5 مليارات ليرة إضافية لتلبية احتياجات درعا

درعا-سانا زار وفد حكومي برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء محافظة درعا اليوم للاطلاع …