الشريط الإخباري

سعد:المراهنة على الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة لمحاربة الإرهاب خاسرة

بيروت-سانا

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري في لبنان أسامة سعد أن المراهنة على الولايات المتحدة وعلى حلفائها في المنطقة لمحاربة الإرهاب هي مراهنة خاسرة لافتاً إلى أن الولايات المتحدة لا تريد القضاء على الإرهاب بل هي راغبة في تحجيمه وفي إعادة توظيفه لاستكمال تنفيذ مخططاتها في المنطقة.

ودعا سعد في تصريح له اليوم اللبنانيين جميعاً إلى التكاتف لمواجهة الإرهاب الذي بات يشكل خطراً داهماً يهدد لبنان والشعب اللبناني مشدداً على أهمية توفير كل أشكال الدعم للجيش اللبناني الذي يخوض معركة الدفاع عن الشعب والوطن مؤكدأ أولوية تحرير العسكريين المختطفين.

وأشار إلى أنه اتجاه خطر الإرهاب الذي بات يشكل تهديداً مصيرياً للبنان واللبنانيين يجب اعتماد خطة مواجهة شاملة على مختلف الصعد السياسية والعسكرية والإعلامية وسواها إضافة إلى توفير متطلبات هذه المواجهة.

وأوضح سعد أنه من أولى هذه المتطلبات تزويد الجيش اللبناني بكل ما يحتاجه على صعيد العديد والتسليح والتجهيز لافتاً إلى أن من الشروط الأساسية أيضاً لضمان النجاح في مواجهة الإرهاب أن تكون هذه المواجهة مواجهة وطنية شاملة فالخطر الإرهابي يطال لبنان كله كما يطال الشعب اللبناني كله وتستدعي المواجهة الوطنية للإرهاب أن تتخلى القوى السياسية اللبنانية كافة عن تموضعاتها لمصلحة تموضع وطني جامع.

وأشار سعد إلى أن هذه المواجهة تستدعي من القوى التي وفرت الرعاية والاحتضان للتنظيمات الإرهابية أن تتخلى عن وهم امتلاكها القدرة على السيطرة على تلك الجماعات وتوظيفها لخدمة مصالحها الفئوية وأن تبادر فعلياً إلى قطع كل صلاتها معها فتلك الصلات والأوهام لا تؤدي إلا إلى خراب لبنان.

انظر ايضاً

لبنان يقدم شكوى ضد الكيان الإسرائيلي لتشويشه على أنظمة الملاحة بمطار بيروت الدولي

بيروت-سانا طلبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة