الشريط الإخباري

نظام أردوغان يهدد بسحب الجنسية من غولن و130 شخصاً آخرين

أنقرة-سانا

هددت وزارة داخلية النظام التركي اليوم بسحب الجنسية من الداعية التركي فتح الله غولن و130 شخصا آخرين في حال لم يعودوا إلى تركيا خلال ثلاثة أشهر.

وجاء في قرار للوزارة نشر اليوم في صحيفة غازيت اوفيشيال الرسمية التركية.. إنه تم إدراج اسم غولن مع 130 شخصا مطلوبين لدى السلطات وهم معرضون لتجريدهم من الجنسية التركية ما لم يعودوا إلى البلاد خلال ثلاثة أشهر.

ومن بين الأسماء المدرجة كذلك عضوان في حزب الشعوب الديمقراطي وهما فيصل سارييلديز وتوغبا هيزر ويعتقد انهما يقيمان في اوروبا.

وكانت سلطات النظام التركي اعتقلت أمس الأول مستشارا لرئيس الوزراء بن على يلديريم بعد توجيه الاتهام له بالانتماء إلى حركة “حزمت” التي يترأسها غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي كان في وقت من الأوقات من أقرب حلفاء أردوغان قبل أن يصبح من أشد خصومه بعد اتهامه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي وهو ما نفاه مرارا.

ويواصل نظام رجب طيب أردوغان سياساته القمعية بحق معارضيه من خلال الاستمرار في فرض حالة الطوارئ وحملة الاعتقالات والإقالات الواسعة التي طالت جميع مؤسسات الدولة إضافة إلى قمع حرية الصحافة وإغلاق العديد من الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الالكترونية العالمية وآخرها حجب موقع ويكيبيديا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تعتقل 21 شخصاً بذريعة محاولة الانقلاب

أنقرة-سانا اعتقلت سلطات النظام التركي 21 شخصاً بذريعة ارتباطهم بالداعية فتح الله غولن الذى يتهمه …