السويداء.. السورية للتجارة تفتتح 4 صالات جديدة وتحضر لافتتاح 5 إضافية

السويداء-سانا

يواصل فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء عبر صالاته ومنافذ البيع التابعة له والمنتشرة في مختلف مناطق المحافظة عمليات التدخل الإيجابيفي الأسواق ومنع الاحتكار وتوفير المواد الأساسية والغذائية للمواطنين وتلبية متطلباتهم بأسعار منافسة.

وأشارت مديرة فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندسة هيام القطامي إلى أن الفرع انتهى من إنجاز أعمال ترميم وتأهيل أربع صالات نموذجية في مدينة السويداء وجرى وضعها بالخدمة بحلة جديدة مع بداية شهر رمضان وشملت صالات 8 آذار وسوريانا وسنديان وصالة المتحف والعمل جار لتأهيل صالة المدينة لتخصيصها لبيع الخضار والفواكه بالإضافة إلى افتتاح أربع صالات أخرى في ريف المحافظة توزعت في قرى سهوة الخضر -مياماس- العفينة – أم الرمان.

ولفتت القطامي إلى أنه يجري التحضير حالياً لافتتاح 5 صالات جديدة خلال الفترة القريبة القادمة في قرى المجيمر-شعف -المشنف- بريكة وصالة في مقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية في بلدة عريقة وطرح تشكيلة سلعية واسعة ومتنوعة من المواد الغذائية والمنظفات والمواد الكهربائية والعصرونية والألبسة والمفروشات وبأسعار أقل من سعر السوق بنحو 20 بالمئة.

وبينت القطامي أنه مع افتتاح الصالات الجديدة ارتفع عدد منافذ وصالات البيع العائدة للمؤسسة ليصل إلى 72 منفذا وصالة بيع مخصصة للبيع بالمفرق بالإضافة إلى 4 مراكز للبيع بالجملة موزعة في مناطق السويداء- شهبا-صلخد مشيرة إلى وجود دراسة لترميم منافذ البيع المنتشرة بالمحافظة وإعادة تأهيلها ضمن حلة جديدة مع خطة لإحداث صالات ومنافذ بيع في كل القرى التي لا يوجد فيها أي صالات وذلك خلال الأشهر القادمة بما يتناسب مع متطلبات السوق وطريقة عرض المواد.

ونوهت مديرة فرع المؤسسة بأنه تم افتتاح مهرجانات تسوق مع بداية شهر رمضان في كل من مجمع المزرعة وصالة 8 آذار بمدينة السويداء بحيث يتم بيع المواد الأساسية والغذائية بأسعار منافسة بالإضافة إلى طرح سلات رمضانية بأسعار تتراوح بين 7000 و 10400 ليرة والاستمرار بالعمل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء خلال شهر رمضان لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين للتسوق وشراء احتياجاتهم.

وأضافت القطامي.. إن فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء يعمل حالياً على متابعة إجراءات الإخلاء لعدة عقارات تابعة له من بينها الفضلة الواقعة جنوب مجمع المزرعة وجزء من صالة صلخد المشغولة حالياً من قبل القطاع الخاص لافتة إلى أن الفرع يعد حاليا خطة الاستثمار للعام الحالي التي تصل إلى نحو 300 مليون ليرة.

وأشارت القطامي إلى بعض الصعوبات التي تعترض سير العمل ولا سيما نقص اليد العاملة وخاصة البائعين وعمال الحمل والتفريغ وعدم القدرة على تأمين العدد الكافي لأسباب متعددة منها “تدني الأجور وانعكاس ذلك على تأخر وضعف انسياب المواد من المستودعات إلى منافذ البيع”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السورية للتجارة بالسويداء تسوق نحو 1150 طناً من التفاح المستلم من المزارعين

السويداء-سانا أنهى فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء مطلع الشهر الحالي