الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة مسكنة الاستراتيجية بريف حلب الشرقي ويكثف عملياته ضد إرهابيي “داعش” في ريف سلمية الشرقي

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها بملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حلب الشرقي وتمكنت من إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة مسكنة الاستراتيجية وعدد من القرى فيما نفذت وحدات أخرى من الجيش مدعومة بسلاحي الجو والمدفعية عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك التنظيم في دير الزور.

وأعلن مصدر عسكري ظهر اليوم إعادة الأمن والاستقرار إلى ناحية مسكنة الاستراتيجية وعدد من البلدات والمصالح المهمة واستعادة السيطرة على مولدات الكهرباء الخاصة بمحطة ضخ مياه الخفسة.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري حققت تقدماً كبيراً في ملاحقة مجموعات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حلب الشرقي “وأعادت الأمن الاستقرار إلى ناحية مسكنة الاستراتيجية وعدد من البلدات والمصالح المهمة منها سمومة والعزيزية ورده كبيرة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “استعادت خلال عملياتها مولدات الكهرباء الضخمة الخاصة بمحطة ضخ مياه الخفسة والإذاعة والمحطتين الثانية والثالثة لضخ المياه بعد تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد” مبيناً أن وحدات الهندسة “قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بكثافة في شوارع ومحيط البلدات والقرى”.

ويأتي هذا الإنجاز بعد يوم من إعادة وحدات من الجيش الأمن والاستقرار إلى 22 بلدة وقرية ومزرعة في ريف حلب الشرقي ومقتل أكثر من 1200 إرهابي وإصابة المئات وتدمير 101 آلية و4 دبابات و2 عربة “ب م ب” و7 مدافع وهاون و12 مقر قيادة.

تدمير راجمة صواريخ وتجمعات لإرهابيي داعش” في ريف سلمية الشرقي

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على تحصينات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في الريف الشرقي لمدينة سلمية.

وذكر المصدر أن “سلاح الجو والمدفعية دمر مقرات ونقاطاً محصنة لتنظيم “داعش” وقضى على عدد من إرهابييه في قرى عكش وأم ميل والحردانة وأبو حبيلات والعرشونة وعقيربات” في منطقة سلمية.

وأكد المصدر بعد ظهر اليوم أن وحدة من الجيش “دمرت في ضربة دقيقة راجمة صواريخ لإرهابيي “”داعش”” وقضت على طاقمها”، مبيناً أن الراجمة كانت “تستهدف المدنيين في بلدة عقارب الصافية” في الريف الشمالي الشرقي لمدينة سلمية.

وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي في الـ 18 من الشهر الماضي مجزرة بحق الأهالي في قرية عقارب الصافية شرق مدينة سلمية بنحو 17 كم راح ضحيتها 52 شخصاً بينهم 15 طفلا من 3 سنوات إلى 13 سنة حيث قام إرهابيو التنظيم التكفيري بالتنكيل بجثث الشهداء في حين أصيب أكثر من 100 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على أكثر من 15 إرهابياً من تنظيم “داعش” في رمايات دقيقة من سلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة على مقراتهم وتحركاتهم في قرية البرغوثية شرق مدينة سلمية بنحو 10 كم ودمرت آليات للتنظيم التكفيري في قرى أبو حبيلات وأم ميل بالريف الشرقي لمدينة سلمية.

وتواصل وحدات من الجيش العربي السوري عمليتها العسكرية لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي من ريف سلمية الشرقي وقطع خطوط إمداد الإرهابيين باتجاه ناحية جب الجراح ومنطقة شاعر في ريف حمص الشرقي.

إيقاع قتلى في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط دير الزور

وفي دير الزور نفذت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة من الطيران الحربي عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت إلى منطقة البانوراما وتلة أم عبود على الأطراف الجنوبية للمدينة.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات تخللتها رمايات جوية ومدفعية على خطوط إمداد تنظيم “داعش” وأسفرت عن إيقاع العديد من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين وتدمير ذخيرة وأسلحة كانت بحوزتهم.

وبين مراسل سانا أن سلاح الجو وجه ضربات مركزة على مواقع انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي وتحركاته في مزارع البانوراما ومنطقة كوع الميادين ومحيطي جبل الثردة وحقل التيم للنفط ما أسفر عن تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد.

وقضت وحدات من الجيش أمس على أكثر من 70 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت لهم 4 عربات مزودة برشاشات ومدافع ودبابة وعربة نقل شاحنة في تلة علوش ومفرق الثردة والمكبات ومنطقة البانوراما والتلال المحيطة وطريق تدمر وحي الرشدية وقريتي الجنينة وعياش.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي

إدلب-سانا تصدت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر لهجوم عنيف …