الشريط الإخباري

ريابكوف : لجوء واشنطن لآلية العقوبات غريزة بدائية

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن موسكو ” باشرت بوضع إجراءات جوابية” على العقوبات الجديدة لواشنطن ضد بيونغ يانغ ” والتي تطال مصالح موسكو”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله.. إن” آليات العقوبات في حال استخدامها من جانب واحد تعد أسلوبا غير قانوني وهداما من وجهة النظر السياسية لأنها لا تحقق الأهداف السياسية المطروحة”.

ووصف ريابكوف لجوء واشنطن إلى آلية العقوبات في الوقت الذي تعمل فيه موسكو على تطبيع العلاقات بأنه “غريزة بدائية” مشددا على عدم وجود أي تفسيرات منطقية للتطورات الأخيرة باستثناء سعي السياسيين الأمريكيين للدعاية الذاتية والحصول على الفوائد السياسية “بفضل الركوب على موجة رهاب روسيا والتي تجتاح واشنطن”.

كما أكد ريابكوف رفض روسيا للذريعة التي تطرحها واشنطن لتبرير عقوباتها الجديدة وهي “محاولة خنق كوريا الديمقراطية اقتصاديا”.

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف: إن ” موسكو تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة استمرارا للخط السابق الذي سلكته الإدارة الأمريكية السابقة” مبينا أن هذا العامل ما زال يؤثر سلبا على العلاقات الروسية الأمريكية وواصفا تصرف واشنطن ب ” المؤسف”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت في وقت سابق إدراج مواطن روسي يدعى إيغور ميتشورين على قائمة العقوبات وقالت: إنه ” مرتبط بشركة تابعة لبيونغ يانغ “كما ضمت قائمة العقوبات شركات بريمور نيفتي برودوكت وشركة النفط والغاز المستقلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: على الدوائر الغربية وقف التحذيرات العدوانية الداعية إلى هزيمة روسيا

موسكو-سانا حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الدوائر الغربية الحاكمة من استمرار التحذيرات العدوانية …