محافظ حماة: تنفيذ مشروعات خدمية وحيوية تعود بالفائدة على المواطنين

حماة-سانا

طالب أهالي تجمعات القرى والبلدات والبلديات في ناحية شطحة بمحافظة حماة بإحداث مشفى وطني وإعادة تأهيل جسر شقة الألمان على المصرف/ أ / وإحداث مكتب للمصرف التجاري وروضة أطفال وإعادة تأهيل طريق شطحة الجوبة وإحداث محكمة وإقامة محطة معالجة للصرف الصحي وسوق هال مع تنفيذ بنى تحتية للمنطقة الصناعية .

جاء ذلك خلال لقاء خدمي مع محافظ حماة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجلس محافظة حماة عن المنطقة.

كما طالب مجلس ناحية عين الكروم والوحدات الإدارية التابعة لها مثل العبر وساقية نجم عناب طاحون الحلاوة بإحداث فرع للمصرف الزراعي في عين الكروم ونقطة هلالية في مجال البلدة ومركز ثقافي ووحدة تعبئة غاز منزلي وتحويل مستوصف عين الكروم لمركز عيادات تخصصية والاسراع في تنفيذ المسطحات المائية والسدات المعدنية وإحداث معمل كونسروة ومركز صوامع ومعمل للبرغل والمعكرونة.

كما دعوا إلى إحداث مراكز تجميع أقطان ومجمع تربوي وإداري وفرن آلي وحفر بئر في الحي الشمالي في قرية المسيل والإسراع في إنجاز بناء الناحية وبناء ثانوية في قلعة الجراس .

وعرض رؤساء الوحدات الإدارية التابعة لناحية شطحة ومنها جورين ومرداش والفريكه والصفافة أبرز احتياجات وحداتهم المتمثلة في تنفيذ شبكات صرف صحي وطرق ومحطات معالجة مع محطات ضخ لمياه الصرف في الرصيف والجيد والعزيزية باعتبارها اخفض من مستوى مصبات الصرف الصحي وكذلك تنفيذ مشروع مقلع بقايا في أراضي الدولة في الفريكه .

وفيما يتعلق بالمطالب الخدمية لناحية شطحة أوعز المحافظ للشركة العامة لكهرباء حماة لمديرية الخدمات الفنية بالبدء الفوري في تأهيل الشبكة الكهربائية في قريتي البركة وقلعة ميرزا بكلفة 7 ملايين ليرة سورية وإنجاز دراسات متكاملة فنية ومالية لمشاريع وبنى تحتية “طرق وصرف صحي” للمنطقة الصناعية ومصب صرف صحي في شطحة وصالة سياحية “مطعم.. صالة أفراح .. مسبح .. ملاهي” بموقع طريق شطحة الجوبة مع سوق هال وقبان الكتروني في شطحة ومحلات ومكاتب وصالات تجارية في أراضي أملاك بلدة شطحة .

وطلب الحزوري من مديرية الخدمات الفنية البدء بإجراءات التعاقد مع إحدى جهات القطاع العام لتنفيذ مشروع صرف صحي لقرية مزرعة الشوا بقيمة 25 مليون ليرة سورية وإعداد دراسة لمشروع صرف صحي بقرية عين حمام التابعة لبلدة الصفافة.

ودعا الحزوري مديرية الخدمات الفنية للبدء الفوري بتنفيذ شبكة صرف صحي بحي الميدان في مجال بلدية ساقية نجم بكلفة 5ر6 ملايين ليرة وتنفيذ أعمال تعبيد طريق وحفر بئر في عين الكروم.

وطلب المحافظ من رؤساء الوحدات الإدارية البحث عن مشاريع استثمارية تعود بالنفع على هذه الوحدات وتسهم في تحسين أوضاع أهلها من النواحي المعيشية والاجتماعية والخدمية وصولاً إلى نقل هذه الوحدات من الحالة الاتكالية إلى الحالة الإنتاجية.

 

انظر ايضاً

عقوبات إدارية بحق عدد من الأطباء والعاملين في الصحة المدرسية واللجنة الطبية لفحص العاملين بحماة

حماة-سانا اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولة له اليوم في دائرة الصحة المدرسية …