الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها على مواقع جديدة بريف حلب الشرقي بعد أن كبدت ارهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى موالح جنوبية والسكرية والمكننة الزراعية وغرب مسكنة ب3 كم والكرمة وموالح شمالية وجب النينة وأبو سوسة وطاعوس وتل العبد والعيس الشرقي والعيس الغربي وأم ثورة في ريف حلب الشرقي.

وبين المصدر أن عمليات الجيش في المنطقة أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري سيطرتها على مطار الجراح واعادت الامن والاستقرار لعدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي بعد إيقاع 3 آلاف من إرهابيي تنظيم “داعش” بين قتيل ومصاب.

إعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة وقرية العليانية بريف حمص الجنوبي الشرقي

في ريف حمص الشرقي واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في اجتثاث تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وأحكمت سيطرتها على منطقة العليانية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش وبالتعاون مع القوات الرديفة “استعادت في عمليات نوعية نفذتها خلال الساعات القليلة الماضية السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس ب 10 كم وجنوب شرق البصيري بـ 46 كم بالريف الجنوبي الشرقي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم” مبيناً أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو التنظيم في المنطقة.

وأحكمت قوات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها على سلسلة جبال الأبتر ومناجم الصوانة وخنيفيس للفوسفات بالريف الجنوبي الشرقي لحمص وصولاً إلى طريق دمشق تدمر وذلك بعد ساعات من إحكام السيطرة على منطقة الباردة وقرية البصيري وجبل زقاقية خليل.

القضاء على مجموعة من إرهابيي “داعش” في دير الزور

في دير الزور اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري مساء اليوم خلال العمليات العسكرية المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من المدينة مع مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية وأوقعت كامل أفرادها قتلى ودمرت أسلحتهم غرب تلة الصنوف في المدينة.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش العربي السوري اشتبكت مع مجموعة ارهابية من تنظيم “داعش” غرب تلة الصنوبر بدير الزور ما أسفر عن القضاء على كامل أفراد المجموعة المكونة من 6 إرهابيين ودمرت آلياتهم وأسلحة كانت بحوزتهم.

ودمرت وحدات من الجيش العربي السوري أمس نفقا بطول 60 مترا في حي الموظفين لتنظيم “داعش” الإرهابي وعددا من أوكاره وآلياته وسيارة تحمل مدفعا عيار 57 مم في الثردة وأوقعت العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب.

تدمير سيارة محملة بالأسلحة لتنظيم “داعش” بريف حماة

في ريف حماة الشمالي الشرقي دمرت وحدة من الجيش العربي السوري سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة لتنظيم “داعش” وأوقعت عددا من إرهابييه قتلى قرب وادي العذيب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت بعد رصد ومتابعة رمايات مكثفة على تحركات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” بالقرب من وادي العذيب بريف مدينة سلمية.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وعدد من الدراجات النارية للتنظيم التكفيري وإيقاع 4 قتلى بين صفوفه والاستيلاء على قاذف بـ 9 و 2 رشاش بي كي سي”.

وتعمل وحدات الجيش العربي السوري على قطع الشريان الحيوي لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الذي يمر من منطقة وادي العذيب باتجاه قرى ريف إدلب للتزود بالسلاح والذخيرة من التنظيمات الإرهابية التي تحصل عليه من الأراضي التركية.

القضاء على 6 إرهابيين من تنظيم “داعش” بريف السويداء الشمالي الشرقي

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية نوعية ضد تحرك لمجموعة من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” على الطريق الواصل بين بلدتي رجم الدولة وصبرة عليا بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل 6 إرهابيين من التنظيم التكفيري وتدمير 3 دراجات نارية وكمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب

إدلب-سانا تابعت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية ضد مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية في …