الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يمنع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارة الأسير المقت

القنيطرة-سانا

منعت سلطات الكيان الصهيوني اللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارة عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي المقت في السجن والذي يواصل إضرابه عن الطعام في إطار معركة الحرية والكرامة لليوم الأربعين.

وفي اتصال هاتفي لشقيقة الأسير المقت نهال المقت مع مراسل سانا بالقنيطرة أكدت أن “سلطات سجون الاحتلال العنصرية منعت اللجنة الدولية الصليب الأحمر من زيارة شقيقها في السجن بشكل خاص تحت ذرائع وحجج واهية وتعمد واضح لمنع تسرب أي معلومات أو أخبار عن وضعه الصحي خاصة”.

وأشارت شقيقة الأسير المقت إلى أن مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مستعمرة تل أبيب في فلسطين المحتلة كان وعدهم بأنه سيزور الأسير صدقي المقت في السجن ولكنه لم يقم بذلك رغم زيارته للسجن المعتقل فيه ولقائه عددا من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وبينت شقيقة المقت أن ردود مندوب اللجنة عليهم لعدم قيامه بزيارة صدقي المقت “غير مقنعة و غير مطمئنة وتصب في خانة الانصياع لرغبة سلطات السجون الإسرائيلية”.

وأكدت نهال المقت أن سلطات الاحتلال أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار في عدد من المشافي بعد ورود معلومات عن تدهور الأوضاع الصحية لعشرات الأسرى والمعتقلين الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الأربعين.

وطالبت نهال المقت باسم أهالي الجولان السوري المحتل منظمات المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص اللجنة الدولية للصليب الأحمر بممارسة دورها الإنساني والقانوني بالضغط على سلطات السجون الإسرائيلية للسماح لهم بزيارته في السجن والاطمئنان على صحته.

بدوره أدان محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر في تصريح لمراسل سانا سياسة التضييق والعنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أهالي الجولان والأسرى والمعتقلين وخاصة فيما يتعلق بمنع زيارة الأسير المناضل صدقي المقت سواء من قبل أهله أو المنظمات الإنسانية مطالبا اللجنة الدولية للصليب الأحمر القيام بدورها المنوط بها ومتابعة أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وزيارة الأسير المقت والعمل على تحسين ظروف اعتقاله.

وحيا المحافظ صمود أهلنا في الجولان المحتل الذين يتصدون لإرهاب كيان الاحتلال وسط صمت عالمي عن ممارساته بحقهم.

وفي اتصال هاتفي مع مراسل سانا أكد رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس أنه طالب منطمات المجتمع الدولي بالاضطلاع بواجباتها القانونية والأخلاقية التي وجدت من أجلها وفي مقدمتها تطبيق معاهدتي جنيف الثالثة والرابعة المتعلقة بحماية المدنيين تحت الاحتلال.

وأكد اليونس أن بعض المنظمات الدولية لا تمارس دورها القانوني المطلوب منها وخاصة في موضوع الأسرى والمعتقلين ومتابعة أوضاعهم الصحية وظروف اعتقالهم السيئة وتخضع لسياسات سلطات السجون الإسرائيلية.

غسان علي

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح المناضل صدقي المقت

الجولان السوري المحتل-سانا أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سراح عميد الأسرى السوريين المحررين المناضل صدقي …