الشريط الإخباري

محافظة درعا تخصص أربعة مراكز إقامة لطلاب شهادة التعليم الأساسي القادمين من مناطق انتشار الإرهابيين

درعا-سانا

في إطار تقديم التسهيلات لحصول جميع الطلاب على حقهم في التعليم خصصت محافظة درعا أماكن إقامة مؤقتة لطلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي القادمين من ريف درعا الغربي لتقديم امتحاناتهم.

وذكر مدير التربية بدرعا محمد العودة الله في تصريح لـ سانا أن المحافظة افتتحت بالتعاون مع مديرية التربية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس 4 مراكز إقامة مؤقتة في كل من مدن درعا وازرع والصنمين لاستيعاب الطلبة الذين خرجوا من مناطق انتشار المجموعات الإرهابية.

وأوضح العودة الله أن عدد الطلاب القاطنين في هذه المراكز يبلغ 438 طالبا وطالبة مؤكدا الحرص على توفير الأجواء المناسبة للطلبة ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم بالشكل المطلوب.

ولفت مدير التربية إلى أن افتتاح مراكز الإقامة المؤقتة من شأنه مساعدة الطلاب على توفير الوقت والمال وضمان عدم منع المجموعات الإرهابية للطلاب من الوصول إلى الامتحانات في الوقت المحدد مبينا ان مديرية التربية بالتعاون مع عدة جهات بدأت مع افتتاح المراكز بتقديم الخدمات التعليمية المجانية ودروس التقوية ووجبات الطعام.

من جانبه أوضح رئيس فرع الهلال الاحمر العربي السوري بدرعا الدكتور أحمد المسالمة أن الفرع قدم للطلبة المقيمين في المراكز مواد الايواء وذلك ضمن مساهمته في تزويد هذه المراكز بالمواد الأساسية المناسبة والسلل الغذائية.

وأشار منسق دائرة العلاقات المسكونية في المنطقة الجنوبية المهندس رياض شتيوي إلى أن الدائرة ساهمت بتقديم وجبات الطعام ودروس التقوية والاشراف على المراكز بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية.

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة درعا بلغ للعام الدراسي الحالي 15095 طالبا و طالبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مأدبة إفطار وتكريم لذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في درعا

درعا-سانا بالتعاون مع محافظة درعا أقامت مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص وثانوية البرماوي الخاصة مأدبة إفطار …