سالم بيطار: اسم لامع في حراسة المرمى وخبرة كبيرة في التدريب

دمشق-سانا

يعد حارس المرمى الركيزة الأساسية في أي لعبة ولا سيما كرة القدم لدوره الرئيس في تحمل العبء الأكبر من خلال تصديه للكرات ويصفه البعض بأنه نصف الفريق.

وعندما نتحدث عن تدريب حراس المرمى في سورية يرد في أذهاننا النجم سالم بيطار البالغ من العمر 46 عاما والذي يدرب حاليا حراس مرمى منتخب سورية الأولمبي قبل أن يكون حارسا للمرمى في منتخباتنا الوطنية بمختلف فئاتها.

مندوب سانا الرياضي التقى بيطار الذي بدأ حديثه قائلا : “بدأت مسيرتي الرياضية كحارس مرمى في نادي الكرامة عام 1986 ولعبت مع الفريق في مختلف الفئات وفي عام 1994 بدأت مسيرتي الاحترافية في مصر حيث لعبت في نادي المعادن لعام واحد وعدت للكرامة مجددا للعب معه حتى عام 2006” مضيفا.. “انه شارك مع منتخب سورية للشباب في كأس آسيا باندونيسيا عام 1989 التي حل فيها منتخبنا بالمركز الثالث اضافة الى مشاركته مع المنتخب بكأس العالم في البرتغال حيث حل فيها منتخبنا بالمركز الخامس ويعد أفضل مركز لمنتخب سورية في بطولات كأس العالم للشباب ولعب مع منتخب الرجال منذ 1992 حتى عام 2000”.

وتابع بيطار: “اعتزلت اللعب في عام 2006 واتجهت إلى التدريب حيث دربت حراس المرمى في أندية حطين والنواعير والطليعة وتشرين” مشيرا إلى أنه خضع للعديد من الدورات الدولية في التدريب ابرزها دورة المستوى الاول التي اقيمت في البحرين هذا العام وهو بصدد اتباع دورة ثانية بغية رفع كفاءته.

ولفت بيطار إلى أن الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب الاولمبي يعمل بشكل علمي ممنهج لإعداد منتخب قادر على المنافسة وتحقيق الانجاز لافتا إلى وجود درجة عالية من الانسجام والتفاهم بين اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب.

وختم بيطار قائلا: “ثقتنا كبيرة باللاعبين في تقديم أداء متميز واحراز نتائج جيدة في تصفيات اسيا للمجموعة الثالثة المقررة في قطر أواخر تموز القادم إلى جانب تركمانستان والهند وقطر مشيرا إلى الإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها والقدرات الفنية الجيدة التي يمتلكونها رغم غياب الاحتكاك والمباريات التحضيرية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency