قانون الإدارة المحلية وطرق إعداد الموازنات والمخططات التنظيمية بدورة تدريبية لرؤساء مجالس الوحدات الإدارية بحلب

حلب والحسكة-سانا

افتتحت اليوم فعاليات الدورة التدريبية لرؤساء مجالس الوحدات الإدارية والمحاسبين التي تقيمها الأمانة العامة لمحافظة حلب في مبنى المحافظة.

وتتركز المحاضرات حول قانون الإدارة المحلية والنظام الداخلي لهذا القانون والقانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وأكد محافظ حلب حسين دياب اهمية الدورة في اطلاع رؤساء الوحدات الادارية على اهم القوانين والانظمة المتعلقة بعمل الإدارة المحلية ونظامها الداخلي والإجراءات القانونية الواجب اتخاذها أثناء إعداد الأضابير والموازنات المالية والمخططات التنظيمية.

ودعا المحافظ رؤساء الوحدات الإدارية ومديري المؤسسات والدوائر الخدمية وشركات الانشاء العامة للاهتمام بالقرى التي أعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار بالريف الشرقي واتخاذ الاجراءات الإسعافية اللازمة تقديم الخدمات للمواطنين من خلال المتابعة الميدانية على ارض الواقع والكشف على الطرقات والجسور والمدارس وشبكات الري والصرف الصحي والمياه والكهرباء والاتصالات بهدف صيانتها وإعادة تاهيلها وتشغيل الافران بما يسهم في اعادة الأهالي لهذه البلدات والقرى.

وشدد المحافظ على ضرورة تحمل المسؤولية وتلافي التقصير ورفع وتائر العمل في المشاريع الجاري تنفيذها والتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية من خلال تشكيل اللجان الخدمية والتقيد بالشروط والمواصفات الفنية الموضوعة والمدد الزمنية المحددة ومتابعة شكاوى المواطنين واتمتة العمل وحصر العقارات التي تعود ملكيتها للوحدات الادارية بهدف استثمارها بالشكل الأمثل.

وتستمر الدورة خمسة أيام يتم خلالها تناول المراسيم الخاصة بالاستملاك وتعليماتها التنفيذية وقانون العقود والقانون المالي للوحدات الإدارية والموازنة المستقلة والمخططات التنظيمية والتوجيهية.

حضر الفعالية رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش ورئيس مجلس مدينة محافظة حلب المهندس ايمن حلاق واعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

وفي الحسكة بين رئيس التدريب والتعليم الزراعي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال إنه يتم تنفيذ دورة تدريبية حول القانون الأساسي للعاملين في الدولة لعام 2004 مشيرا الى أن فعاليات الدورة تهدف إلى شرح بنود القانون وأسس تعيين العاملين في مختلف الفئات الوظيفية ومهام الموظفين والإجازات والعقوبات والترفيعات وغيرها.

ولفت بلال إلى أنه يتم تنفيذ دورة تدريبية أخرى في دائرة زراعة القامشلي حول مهام المهندسين الجدد العاملين لدى مديرية الزراعة تتضمن شرح دور مديرية الزراعة والدوائر الفرعية التابعة لها وتوضيح عمل ومهام هذه الدوائر في مجال الإرشاد الزراعي والحراج والوقاية والاقتصاد الزراعي وغيرها وطرق إعداد البرامج الإرشادية وإجراء المسح الحقلي.

ونفذت مديرية الزراعة خلال العام الحالي 12 دورة تدريبية في الحسكة والقامشلي للعاملين لديها في المجالات التي تدخل ضمن نطاق عملهم.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الإدارة المحلية تتسلم 100 باص نقل داخلي مقدمة من الصين-فيديو

دمشق-سانا تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم 100 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 44 …