الشريط الإخباري

شكرا روسيا… احتفالية لطلائع البعث في صالة الجلاء الرياضية بدمشق- فيديو

دمشق-سانا

برعاية الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أقامت منظمة طلائع البعث اليوم احتفالية بعنوان “شكرا روسيا” وذلك في صالة مدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وفى كلمة له أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي ممثل راعي الاحتفالية أن روسيا وقفت إلى جانب سورية “لأنها أدركت بأنها تدافع عن الحق وأن الحرب ضد الإرهاب تأتي دفاعا عن كل حر في هذا العالم وأكبر دليل على التعاضد بين البلدين هو امتزاج دم الجندي الروسي بدم الجندي السوري على أرض سورية”.

وأشار الشوفي إلى أن رسالة منظمة طلائع البعث تحمل مضامين المحبة والسلام والاحتفالية اليوم تعبر عن الإخلاص والوفاء لروسيا التي لم تأل جهدا في دعم سورية في حربها ضد الإرهاب لافتا إلى تمسك الطليعيين في سورية بالعلم طريقا لبناء الوطن بمواجهة الفكر التكفيري والظلامي.

من جهته أكد المستشار الأول في سفارة جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور ايغور ماتفييف وقوف بلاده إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب العالمي ودور سورية المهم في هذا المجال وقال.. إن “روسيا تقف مع سورية الشقيقة بكل النواحي السياسية والعسكرية والاقتصادية” لافتا إلى أن الاحتفالية تعبر عن المحبة والصداقة بين الشعبين.

وفي تصريح للصحفيين أشار عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدى دخل الله إلى أن فعالية اليوم تعني الوفاء لروسيا وتأكيدا على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين في سورية وروسيا والتي تستند إلى مبادىء القانون الدولي.

وفي تصريح مماثل لفت وزير التربية الدكتور هزوان الوز إلى ما يجمع الشعبين السوري والروسي وأن العلاقة بينهما متجذرة وليست وليدة الحرب التي فرضت على سورية فمواقف روسيا الصادقة ومن قبلها الاتحاد السوفييتي كانت مع الشعب السوري وأن معظم المنح الدراسية لسورية تقدم من الجانب الروسي.

بدوره أوضح رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن الاحتفالية محطة للوفاء باسم أطفال سورية جميعا وتأتي تعبيرا عن الشكر العميق لمواقف روسيا الاتحادية المشرفة تجاه سورية خلال الأزمة مشيرا إلى أن روسيا اسهمت من خلال مساندتها لسورية في “إعادة البسمة والفرح والأمان لنفوس أطفالنا ليتمكنوا من العيش بحياة طبيعية وهم يردون الوفاء بالوفاء”.

وتضمنت الاحتفالية عروضا وفقرات فنية تعبيرا عن الشكر لجمهورية روسيا الاتحادية على مواقفها ووقوفها إلى جانب سورية فى وجه الحرب الإرهابية التي تشن عليها.

حضر الفعالية أمناء فروع الحزب في دمشق والقنيطرة وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency