الشريط الأخباري

الغربي خلال إزاحة الستار عن النصب التذكاري لروضة شهداء قرية عناز بريف حمص: نتعلم من أهالي الشهداء أسمى معاني الحب والانتماء للوطن

حمص-سانا

قام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ومحافظ حمص طلال البرازي اليوم بإزاحة الستار عن النصب التذكاري لروضة شهداء قرية عناز بريف حمص.

وبين الغربي في كلمة له أن “عطر الشهادة موجود دائما بيننا ففي كل يوم هناك شهيد” موضحا أن اللقاء اليوم يأتي “في ذكرى الشهداء من أجل تكريم شهدائنا بنقل رفاتهم جميعا الى مقبرة الشهداء تنفيذا للوعد الذي قطعناه لهم بأننا لم ننسهم.. الوعد الذي تم قطعه لكل شهيد رحل جسدا وبقي روحا نتذكره كل صباح”.

وأكد الغربي لأهالي الشهداء أنهم قدموا فلسفة جديدة للشهادة فلسفة يعجز التاريخ عن تفسيرها.. منهم نتعلم أسمى معاني الحب والانتماء للوطن وتقديم كل غال ونفيس في سبيله لافتا إلى أن “عيد الشهداء يمر علينا ونحن نخوض أشرف المعارك متلاحمين مع أبطال الجيش العربي السوري وكل الشرفاء المدافعين عن الوطن ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

بدوره أشار البرازي في تصريح لـ سانا إلى أن إحداث مقابر خاصة للشهداء ونصب تذكارية هو تأكيد على أن الشعب العربي السوري ينظر بتقدير واحترام كبيرين لما قدمه شهداء هذا الوطن من أجل الأمن والاستقرار مؤكدا أن انتصار سورية اليوم على هذه الحرب الظالمة وإعادة الحياة الطبيعية إلى ربوعها ما كان ليتم لولا دماء شهدائنا وأرواحهم التي قدموها ليبقى الوطن عزيزا شامخا كبيرا.

من جانبه مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص ياسر بلال شدد على أن دماء الشهداء ستزهر نصرا مؤزرا على كامل مساحة الوطن وستظل بطولات من ضحوا في سبيله خالدة في سفر التاريخ وفي قلوبنا ووجداننا جميعا.

وفي تصريحات لـ سانا أكد عدد من أسر الشهداء أن شهادة أبنائهم وأزواجهم زادتهم عزة وكرامة لأن دماءهم قدمت فداء للوطن الذي لا يوجد أغلى وأسمى منه ويستحق كل غال.

حضر الاحتفال عزام ميلاد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وعدد من المديرين وحشد من الفعاليات الرسمية والأهلية والشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية: خطة بناء المخابز تضمن توفير المادة للمواطنين بكل يسر

اللاذقية -سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي مع محافظ اللاذقية ابراهيم …