الشريط الإخباري

بوتين: الشعوب السوفييتية قادت العالم إلى النصر بعد أن ألحقت الهزيمة بالنازية

موسكو-سانا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهزيمة في الحرب العالمية الثانية كان يمكن أن تهدد الأمة الروسية بالإبادة مبينا أن شعوب الاتحاد السوفييتي هي التي حسمت نتائجها وقادت العالم إلى النصر.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله أمس في حفل استقبال في الكرملين بمناسبة يوم النصر إن “وثائق الأرشيف تظهر أن الحزب النازي كان يعتزم إبادة المواطنين السوفييت الذين لم تدرج أسماؤهم في لوائح من سيستعبدهم من أجل الإنتاج وكان سيقضي عليهم جسديا أو ينفيهم إلى مناطق نائية حيث ينقرض الناس تدريجيا”.

وأشار بوتين إلى أن الشعب السوفييتي هو من “وضع خاتمة هذه الحرب الدموية ونقطة النهاية بالنصر فيها” وتعهد بأن تنقل البلاد هذا التراث إلى الأجيال القادمة من الروس.

وقال بوتين إن تاريخ ال 9 من ايار هو اليوم الذي نشعر فيه بقيمة الحياة وأهمية حب الوطن تماما واليوم الذي أصبحت فيه ذكرى هذه الحرب الأخيرة ذكرى مشتركة ومهمة جدا.

وكان بوتين أكد في كلمة له أمس خلال الاحتفال بالذكرى ال72 للنصر على ألمانيا النازية ضرورة رفع القدرات الروسية لمكافحة الإرهاب النازي الجديد والعمل مع كل من يضع يده بيد روسيا في مواجهة الإرهاب العالمي.

ولفت إلى أن الانتصار العظيم على النازية “تلك القوة البشعة” في الحرب العالمية الثانية سيبقى في ذاكرة البشرية والإنسانية جمعاء كذروة لانتصار الحياة والعقل على الموت والهمجية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن