الشريط الإخباري

يوروبول: “داعش” يخطط لتأسيس شبكة خاصة على الانترنت لتوسيع نشاطاته الإرهابية

فيينا-سانا

حذر روب وينرايت مدير الشرطة الأوروبية “يوروبول” من خطط تنظيم “داعش” الإرهابي لتأسيس شبكة خاصة على الانترنت لتوسيع نشاطاته الإرهابية.

وقال وينرايت في تصريح لصحيفة الكوريير النمساوية اليوم: “إن التنظيم يرغب من خلال تلك الخطوة تفادي التطور التقني لأجهزة الأمن التي تلاحقه على مواقعه وشبكات تواصله حيث يخطط لإنشاء منصة الكترونية محمية يصعب من خلالها اختراق شبكته ومراقبة نشاطاته واتصالاته” مضيفا ان التنظيم الارهابي “يركز على برنامج “واتس اب” في نشر حملاته الدعائية إلى جانب وجود شبكة خاصة له تنسق بين عناصره ومتزعميه”.

ودعا وينرايت شركات تكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي ليكونوا أكثر نشاطا وجاهزية في تشديد الاجراءات وملاحقة الإرهابيين ومراقبتهم.

ومع تحول الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي إلى أداة خطرة بيد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” واستغلال هذه المواقع من أجل اختراق عقول الشباب وتجنيد المزيد منهم لارتكاب جرائم فظيعة بحق المدنيين سواء في سورية أم في العراق تم إطلاق تحذيرات كثيرة من الاستخدام المتزايد للمواقع الالكترونية من الإرهابيين دون وجود أي رادع أو إجراءات ملموسة من الدول الغربية يمكن أن تحد من هذه الظاهرة الخطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف