الشريط الإخباري

مشاركون في مهرجان التسوق الشهري بالسويداء: المنتجات الوطنية تضاهي مثيلاتها الأجنبية بالجودة والمواصفات

السويداء-سانا

تتواصل فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الباسل الرياضية بمدينة السويداء بمشاركة نحو 110 من الشركات الصناعية في القطاع الغذائي والكيميائي والنسيجي والهندسي.

وأكد الصناعيون المشاركون في المهرجان في تصريحات لمراسل سانا أن “المنتجات الوطنية للشركات المشاركة محلية مئة بالمئة بدءاً بالمواد الأولية ولا سيما في صناعة الأغذية والمنسوجات القطنية ووصولاً إلى المنتج النهائي كما أنها تتطور بما يتلاءم مع احتياجات الزبائن والمستهلكين وتتمتع بميزات تنافسية من حيث الجودة والسعر وتضاهي مثيلاتها من المنتجات الأجنبية”.

وأشار صاحب شركة تنورين الصناعي طريف نابلسي إلى حرصه على المشاركة بشكل دائم في كل دورات المهرجان مبيناً أن لدى شركته تشكيلة واسعة من المنتجات التي تعتمد على المواد الأولية المحلية مثل رب البندورة الحلاوة “الطحينة” وفي كل دورة يتم تقديم منتجات جديدة تلبي رغبات المستهلكين وبجودة عالية وأسعار منافسة متمنياً أن يلقى المهرجان المزيد من الاهتمام من حيث التغطية الإعلامية لتسليط الضوء على الصناعات الوطنية السورية التي تتمتع بميزات تنافسية كبيرة.

ويرى صاحب مؤسسة قطيش للصناعات الغذائية بالسويداء الصناعي عادل قطيش أن مشاركته للمرة الثالثة في دورات المهرجان في محافظة السويداء بالإضافة إلى دمشق تحقق الترويج لمنتجاته وإيصالها للمستهلك بأسعار منافسة وبحسومات تتراوح بين 25و 35 بالمئة بالإضافة إلى التعريف بالمنتجات الغذائية للمؤءسسة التي تعتمد على مواد ومنتجات زراعية محلية تشتهر بها محافظة السويداء مثل خل التفاح- خل العنب- ماء الورد وسواها.

ويلفت مندوب شركة البساط الأخضر للمنتجات الغذائية مجد نعيم إلى أن المشاركة في المهرجان تنبع من الإيمان بضرورة المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والتعريف بمنتجات الشركة التي تعتمد بشكل كامل على المواد الزراعية المحلية معتبرا أن الشركة التي تأسست في ظل الظروف الحالية أثبتت حضورها بالرغم من كل التحديات والحصار الاقتصادي على وطننا بالاعتماد على الموارد الطبيعية والبشرية المحلية.

ويقول مسؤول شركة بن حسيب ماهر أبو آذان إن “المشاركة في جميع دورات المهرجان هي للتأكيد على حضور الصناعة الوطنية بالأسواق والمساهمة في تقديم المنتج الوطني للمستهلك مباشرة”.

فيما بين أدهم غزالي من مؤسسة مكي أن مشاركة الشركة تهدف لإيصال المنتج للمستهلك بأقل التكاليف وبدون حلقات وساطة بالإضافة إلى تشجيع الصناعة الوطنية والتأكيد على أنها تضاهي الصناعة الأجنبية.

وتبين مشرفة التسويق في شركة روابي القلمون فاطمة أبو سن أن مشاركتها هي الأولى في السويداء متمنية المزيد من تسليط الضوء الإعلامي على فعالياته والترويج له قبل فترة كافية لانطلاقة كل دورة سواء من خلال وسائل الإعلام أو الإعلانات الطرقية بما يحقق فائدة مشتركة للمنتج والمستهلك على حد سواء.

وترى كل من سوزان ورزان المعاز من شركتي جوانا واوركيد وكلاس أن جميع منتجات شركتيهما هي صناعة محلية وبخبرات وطنية ولا يوجد فيها أي مواد مستوردة وهناك إقبال لافت عليها من قبل المواطنين الذين يجدون في المهرجان فرصة للحصول على منتج بجودة عالية وأسعار مخفضة.

يشار إلى أن المهرجان الذي انطلقت فعالياته في الرابع من أيار الجاري يستمر حتى الحادي عشر منه.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهرجان التسوق الشهري في السويداء… تشكيلة سلعية واسعة بأسعار مخفضة

السويداء-سانا يقدم مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته الـ 120 المقام في صالة الباسل …