الشريط الأخباري

الأسبوع التراثي في ثقافي طرطوس يواصل فعالياته اليوم بأمسية شعرية غنائية فنية

طرطوس-سانا

تابع الأسبوع التراثي “نفحات تراثية” الذي تقيمه مديرية الثقافة بطرطوس بالتعاون مع المركز الثقافي العربي بالمدينة ومركز مجيب داوود للفنون التشكيلية فعالياته لليوم الثاني بأمسية شعرية غنائية فنية.

ورأت الشاعرة ليندا ابراهيم أن هذه الأمسية هي البادرة الأولى من نوعها في محافظة طرطوس اجتمع فيها إلقاء نصوص شعرية تتحدث عن الحب بشكل عام كحب الأم والوطن والشهيد يرافقها عزف على العود وتتخللها أغان تتناسب مع النصوص الشعرية إضافة لمشاركة فنان يرسم لوحة تشكيلية أمام الجمهور استوحاها من الشعر والأغاني التي قدمت مبينة أن النصوص الشعرية والأغاني والموسيقا منتقاة بعناية لتنسجم معا في هذه الأمسية.

3وقدم الفنان أحمد عبد الحميد أغاني طربية لعمالقة الفن أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفيروز إضافة لأغان وطنية عن سورية ومدنها وعن الشهيد حيث أشار الفنان في تصريح لمراسل سانا إلى أن الرسالة التي يراد تقديمها من الأمسية هي تحية إكبار واجلال للوطن والشهيد وتأكيد على أن الحياة في سورية مستمرة رغم الأزمة التي تمر فيها.

4وفي نهاية الأمسية قدم الفنان التشكيلي جورج شمعون لوحته المستوحاة من القصائد والأغاني عبر فيها عن التراث السوري وآثار سورية مجسدة بقلعة حلب إضافة إلى كنيسة ومسجد يؤكد من خلالهما على تاخي الشعب السوري وتلاحمه رغم كل المحاولات لتفريقه.

حضر الأمسية محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات رسمية وشعبية حاشدة.