وزير النفط الإيراني: إيران مستعدة للعمل مع منظمة أوبك من أجل تمديد اتفاق خفض إنتاج النفظ

طهران-سانا

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أن بلاده مستعدة للعمل مع منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” من أجل تمديد اتفاق خفض انتاج النفظ.

وقال زنغنه بعد لقائه مفوض الطاقة في الاتحاد الاوروبي ارياس كانته اليوم اننا “تلقينا في الايام الاخيرة اشارات ايجابية من اعضاء اوبك وغيرها من الدول من اجل تمديد هذا الاتفاق في النصف الثاني من العام 2017”.

وحول موعد أول مناقصة إيرانية لتوقيع عقود نفطية جديدة مع شركات دولية أضاف زنغنه.. إننا “نجري محادثات جادة في هذا المجال مع مختلف الشركات النفطية بما فيها توتال الفرنسية ومرسك الدنماركية ولوك اويل الروسية الى جانب شركات برتامينا الاندونيسية ووينترسهال الالمانية واو ام وي النمساوية”.

وأعلن زنغنه انه تم التوقيع على اتفاقية مع شركات دولية لتوسيع الحقول النفطية والغازية معربا عن امله في ان يقدم الاتحاد الاوروبي الدعم للشركات الاوروبية للتعاون مع ايران في صناعة النفط والغاز والمشاركة في المشاريع المتعلقة بها لكونها تحظى باكبر مصادر النفط والغاز في العالم وقدرتها على ضمان أمن الطاقة.

واشار زنغنه الى توسيع المرحلتين السادسة والسابعة من حقل بارس الجنوبي رغم العقوبات المفروضة على ايران مؤءكدا ان أحدا لن يتمكن من وقف وتيرة توسيع صناعة النفط والغاز في ايران.

وحول ما اعلنته شركة شلمبرجه الامريكية لعدم التعاون مع ايران قال زنغنه إن “هذا الموضوع يعود الى ما تتخذه الشركات من قرارات لان الفرصة باتت مهيأة للتعاون مع ايران في قطاعي النفط والغاز واذا ما امتعنت هذه الشركة الامريكية عن التعاون فهناك شركات اخرى سنتعاون معها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زنكنه: واشنطن تستخدم النفط كسلاح وتزعزع أمن الطاقة في العالم

طهران-سانا أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه قدرة إيران على إنتاج وتصدير النفط والوصول إلى …