الشريط الإخباري

تفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنوات

طرطوس-سانا

أعادت وزارة النقل تفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور بمرفأ طرطوس بعد توقفها عن العمل لمدة تزيد على 3 سنوات ما يؤكد قوة وقدرة وكفاءة الخبرات والمهارات الوطنية التي استمرت في عملها رغم الظروف والأوضاع وأنجزت إصلاح المنظومة.

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود خلال جولة اطلاعية على المنظومة اليوم في مرفأ طرطوس أن إنجاز المنظومة تم بجهود الكوادر الوطنية وخبرات المهندسين والفنيين السوريين مشيرا إلى أن هذه المنظومة توفر مبالغ كبيرة وتحقق عائدات ربحية إضافية في ظل وضعها في الخدمة والعمل عبر تنظيم دخول وخروج السفن التجارية وزوارق الصيد ومراقبة المياه الاقليمية السورية على آلية عمل هذه المنظومة.

وأوضح الوزير حمود أن إعادة تشغيل المحطة تمت رغم صعوبات تأمين القطع التبديلية مشيراً إلى بذل جهود كبيرة من المهندسين الفنيين للتعرف على أنظمة المحطة وتفاصيل عملها وبرامجها مؤكدا أهمية هذه المنظومة في مراقبة السفن داخل المياه الاقليمية السورية وخارجها لمسافة تصل إلى 30 ميلا.

وبين وزير النقل أنه ستتم مراقبة كل المياه الإقليمية ومعرفة جميع البواخر والسفن والمراكب التي تمر عبر هذه المياه ومنع تجاوز الحدود الاقليمية لأي طرف خارجي مع إمكانية مراقبة الحوض المائي والمراقبة البصرية لكل موقع من مواقع الموانئء السورية ما يؤدي إلى تحسين الأداء بشكل كبير جداً ونوه بكفاءة جميع الكوادر العلمية الوطنية وخاصة أن الموضوع استغرق عدة أشهر بجهد دؤوب ومتواصل من قبل الفنيين الذين قاموا بهذه الخطوة وهذا مؤشر ايجابي.

وتفقد الوزير خلال الزيارة الية عمل المنظومة المتضمنة كلا من الرادار وجهاز تعارف اي اي اس وغرفة التحكم عبر كاميرات خاصة بالمراقبة إضافة إلى محطة الطقس التي تزود السفن بمعلومات الصالة الجوية من أجل السلامة ومحطة الهيروغرافيا المختصة بتسجيل حالة المياه وتنظيم حركة الملاحة.

رافق الوزير في الزيارة محافظ طرطوس صفوان ابو سعدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مديرية المخابر بمرفأ طرطوس تواصل إنجاز تحاليل للعينات القادمة من المنافذ الحدودية

طرطوس-سانا تواصل مديرية المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس إنجاز التحاليل المخبرية لمختلف