الشريط الإخباري

بوتين: الواردات يجب ألا تؤثر على المنافسة بين المنتجين المحليين

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سياسة إحلال الواردات لا ينبغي أن تؤدي إلى عدم المنافسة بين المنتجين المحليين واللاعبين المستقلين في السوق وفق مناخ تنافسي معتدل.

وقال بوتين خلال اجتماعه بالحكومة الروسية اليوم “إن تنفيذ خطط استبدال الواردات ضروري للحفاظ على بيئة السوق التنافسية دون شروط تفضيل ومناخ معتدل للمشاركين الفرديين في السوق” مؤكدا أنه عندما يكون هناك تفضيل للإنتاج المحلي يجب أن تبقى المصانع الروسية في حالة تنافس.

وأضاف بوتين “إن من المهم أن نفهم أن دعم الدولة لمشاريع إحلال الواردات له حدود حيث أن المهمة الرئيسية هي تعزيز إطلاق مشاريع جديدة فالتحدي ليس فقط إيجاد منتجات محلية تحل مكان الواردات ولكن أيضا زيادة إمكانات التصدير بحيث يكون الإنتاج المحلي قادرا على المنافسة سواء في السعر أو في الجودة وفق المعايير الدولية”.

وفيما يتعلق بسعر صرف الروبل قال بوتين “بهذا الشأن المهم ليس سعر التداول على الرغم من أننا نفهم أنه مؤثر ولكن الأهم استقرار وتوازن التداولات في ظل تعويم العملة الوطنية وليس في نيتنا التخلي عن التعويم”.

وكان الرئيس بوتين أشار أمس إلى أن السلطات الروسية تبحث تدابير لطمأنة المصدرين وإزالة مخاوفهم المتعلقة بتأثير ارتفاع سعر صرف الروبل مؤخرا مقابل الدولار واليورو على السوق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن