الشريط الأخباري

المعارضة التركية: شركات الدواء المقربة من أردوغان سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

لم يعد خافيا على أحد حقيقة دعم نظام رجب طيب أردوغان للإرهابيين في سورية وتسهيل دخول عشرات الآلاف منهم الأراضي السورية منذ بداية الحرب الإرهابية عليها وتقديم الدعم المادي واللوجيستي وأماكن الإيواء على الحدود السورية.

زعيمة حزب الهلال والنجم التركي المعارض سراب غولهان أكدت تورط أردوغان بشكل مباشر في حادثة خان شيخون الكيميائية مشيرة إلى أن أردوغان هو “الزعيم الفعلي لتنظيم داعش الإرهابي”.

ونقلت وسائل إعلام عن غولهان قولها .. “إذا ما أجري تحقيق شفاف في حادثة خان شيخون الكيميائية ستتأكدون أن أردوغان هو من يقف خلفها وخلف كل المجازر التي تحدث في منطقتنا فحكومة العدالة والتنمية فتحت الحدود على مصراعيها لتدفق الإرهابيين إلى سورية وسلحتهم بلا حدود”.

وأضافت غولهان.. “لدينا معلومات تؤكد بأن شركات الدواء الخاصة والمقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية هي من سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية لاستخدامه ضد المدنيين ولاتهام حكومة دمشق بهذا العمل الإجرامي لتأليب المجتمع الدولي ضدها”.

وتابعت غولهان.. إن “أردوغان يعمل منذ خمسة عشرة عاما على تحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير في المنطقة في سبيل إنشاء ما يسمى دولة إسرائيل الكبرى”.

من جهته أكد رئيس حزب العمال الاشتراكي التركي تورغوت كوجاك أن من أوصل السلاح الكيميائي إلى الإرهابيين ليستخدموه في خان العسل بحلب هو نفسه من أوصله إلى الإرهابيين في خان شيخون لذلك فان السلاح الكيميائي المستخدم في خان شيخون أيضا دخل عبر تركيا.

و قال كوجاك.. “نحن نعلم أن 90 بالمئة من السلاح الموجود لدى الارهابيين في سورية دخل عبر تركيا لهذا نحن لا نستبعد دور الفصائل الإرهابية المنتشرة في ادلب وريفها والتي تديرها المخابرات التركية في حادثة خان شيخون”.

وتواصل المعارضة التركية كشف حقيقة الدور الذي يلعبه أردوغان وأركان نظامه في دعم وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية وذلك تحت شعارات زائفة ومقولات المساعدات الإنسانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التايم الأمريكية تصنف أردوغان بين أكبر 10 مخاطر عالمية

واشنطن-سانا أدرجت مجلة التايم الأمريكية تركيا بقيادة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ضمن قائمة …