الشريط الإخباري

بوتين يحذر من تحويل التاريخ إلى “سلاح سياسي و ايديولوجي” بهدف تقسيم الدول والشعوب

موسكو-سانا

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تحويل التاريخ إلى “سلاح سياسي و ايديولوجي” من خلال عمليات التزوير والتلاعب بالحقائق التاريخية بشكل يؤدي إلى تفتيت وتجزئة الدول والشعوب على حد سواء.

ونقلت سبوتنيك عن بوتين قوله خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنظيمية “بوبيدا” اليوم إن.. “تزوير التاريخ يفتح الطريق أمام التوجه نحو إعادة النظر في أسس النظام العالمي المعاصر وتآكل المبادئ الأساسية للقانون الدولي والأمن التي سبق وتشكلت على أساس نتائج الحرب العالمية الثانية” مؤكدا أن “أن تزوير التاريخ يؤدي إلى شقاق في العالم وهو أمر محفوف بمخاطر جمة”.

و”بوبيدا” هي لجنة “النصر” التي تتخصص في إعداد برامج التوعية الوطنية وتقديم الدعم المطلوب لقدامى المحاربين الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمي ضد ألمانيا النازية اضافة إلى قدامى المحاربين الذين شاركوا في العمليات العسكرية في مختلف النزاعات المحلية والإقليمية والدولية في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وشدد بوتين على أن السياسة الروسية تنطلق من أن “التاريخ مهما كان معقدا ومثيرا للجدل إلا أنه مدعو ليس إلى إثارة الشقاق بين البشر وإنما إلى تحذيرهم من ارتكاب الأخطاء والمساهمة في تعزيز علاقات حسن الجوار”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن