فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي الخامس الأسبوع القادم

الحسكة-سانا

تنطلق على خشبتي مسرحي المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي عند الحادية عشرة من صباح الاثنين القادم فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي في دورته الخامسة الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة.

وقال اسماعيل خلف مدير المسرح القومي في الحسكة في تصريح لـ سانا: “المهرجان تظاهرة ثقافية مهمة نسعى من خلالها إلى تقديم عروض مسرحية تلقى صدى إيجابيا لدى الجمهور وتنشط الحراك الثقافي في المحافظة” مبينا أن المهرجان لهذا العام سيركز على المونودراما ولا سيما أن المسرح القومي في المحافظة شهد مؤخرا تقديم عدد من العروض من هذا النوع.

وأشار خلف إلى أنه سيتم في افتتاحية المهرجان تقديم مسرحية بعنوان “وجع جماعي” وهو عرض بانورامي مكثف لعدة عروض مونودرامية قدمت خلال الفترة الماضية تشارك فيها مجموعة من الممثلين المميزين على مستوى المحافظة إضافة إلى تقديم عروض أخرى هي وحوش ضارية والذي رأى كل شيء ووجوه أحن لرؤيتها ونجمة والسيد صفر وإيسوب وعرضين مسرحيين للأطفال بعنوان القميص والنساج والصياد الكسول.

يشار إلى أن العروض المسرحية ستقدم على خشبتي المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي في الفترة الممتدة من الرابع والعشرين من الشهر الجاري وحتى الثامن والعشرين منه.

انظر ايضاً

مهرجان الحسكة المسرحي يختتم فعالياته بعرضين من أجواء المونودراما والتراث

الحسكة-سانا اختتم مهرجان الحسكة المسرحي الثامن فعالياته اليوم بتقديم عرضين مسرحيين بعنوان “البشر” و”اللغز” على …