الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الجلاء… فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بملتقى ثقافي في شهبا ومعرض بجامعة تشرين

السويداء واللاذقية_سانا

بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الجلاء بدأت اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الذي ينظمه المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بمحافظة السويداء ويستمر ليوم الخميس المقبل.

وبين مدير المركز الثقافي ” مرعي ركاب”  في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى يشمل نشاطات ثقافية متنوعة تجسد قيم ومعاني جلاء المستعمر عن أرض الوطن والذي يستمد منه العزيمة والقوة والإرث النضالي البطولي.

وخلال محاضرة بعنوان ” معركة الكفر و انعكاساتها على الثورة السورية الكبرى” تحدث المربي “عمار أبو عمار” عن عظمة المعارك والنضال ضد المستعمرين الفرنسيين التي لقنتهم درسا كبيرا بالبطولة والتضحية في سبيل الوطن و بعثت الروح الوطنية في نفوس المجاهدين السوريين مستشهدا بالوقائع التي رافقتها كما جاء في بعض الكتب والقصائد الشعبية.

ويتضمن الملتقى خلال اليوميين القادمين أمسيتين الأولى موسيقية غنائية والأخرى شعرية .

وفي اللاذقية أقامت الشعبة الثانية في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم معرض “ربيع نيسان” بمشاركة طلاب من الجامعة وجمعيات أهلية ودائرة تنمية المرأة الريفية بمديرية الزراعة وعلى مدى ثلاثة أيام في المكتبة المركزية بالجامعة.

وأوضح رئيس لجنة الإعداد والثقافة والإعلام في الشعبة الثانية ” نضال  حسن ” أن المعرض يتضمن أعمالا يدوية ولوحات وصورا فوتوغرافية لطلاب الجامعة ومشاركات فردية ما يتيح الفرصة لعرض المواهب والتشجيع على الإبداع.

و أكد بعض المشاركين في المعرض من جمعيتي “ايثار الخيرية” و “سوريات جديرات بالحياة ” أن مشاركتهم في المعرض هو من انتاج ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين والمهجرين حيث تعمل الجمعيات على رعاية إنتاجهم وتسويقه ودعم هذه الأسر بمصدر دخل وكذلك دعم جرحى الجيش و جنود الجيش العربي السوري في الخطوط الامامية في مواجهة الإرهاب.

شارك في افتتاح المعرض أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور “لؤي صيوح” ونائب رئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية والبحث العلمي الدكتور “رضوان دنده” و كوادر أكاديمية ونقابية وحزبية وإدارية وحشد من الطلبة والمهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجلاء… احتفالية في مقر النادي العربي بدمشق

دمشق-سانا بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء أقامت حركة البناء الوطني بالتعاون مع النادي العربي