عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي المقت ينضم إلى حملة الإضراب عن الطعام

القنيطرة-سانا

انضم عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي سليمان المقت من أبناء مجدل شمس المحتلة إلى الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى السوريين والفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي رسالة للمناضل المقت من داخل السجن نقلها أهله وتلقى مكتب سانا بالقنيطرة نسخة منها أكد الأسير المقت أن معركة الأمعاء الخاوية وآلام الجوع هي انتصار على الممارسات التعسفية بحق الأسرى العرب ونصر للإنسانية النبيلة والكرامة الوطنية وهزيمة للسجن والسجان.

وقال المقت في الرسالة: “في خضم الصراع من أجل الكرامة الوطنية وحرية الوطن وإيمانا بوحدة الموقف والمصير المشترك للأسرى العرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي العدو الأول لكل الشعوب العربية نعلن من داخل السجون مواصلة طريق المقاومة والنضال ضد الاحتلال الغاشم وممارساته العنصرية بحق الأسرى”.

ولفت  المقت إلى تزامن إطلاق الإضراب المفتوح عن الطعام باحتفالات شعبنا بعيد الجلاء على أمل الجلاء الكبير وتحرير كامل الجولان العربي السوري المحتل.

وتوجه الأسير المقت من قلب زنانين ومعتقلات العدو الصهيوني المحتل بالتحية لأرواح شهداء الجلاء وكل شهداء سورية والأمة العربية لافتا إلى أن للجلاء قيما خالدة ستبقى متجذرة في نفوس كل شرفاء الوطن دفاعا عن سيادة سورية واستقلالها الوطني الثابت وبوحدة شعبنا السوري النبيل وجيشه البطل في مواجهة قوى الأعداء الطامعين ومعهم مرتزقتهم وعملاؤهم المأجورون.

وبهذه المناسبة اصدرت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال بيانا تلقى مكتب سانا نسخة منه أكدت فيه أن سلطات الكيان الصهيوني لا تزال تمعن في سياساتها القمعية واللاإنسانية بحق الأسرى السوريين والعرب وذلك استكمالا لممارساتها القمعية الهادفة للنيل من عزيمة الأسرى.

وطالب البيان منظمات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالاضطلاع بدورها الإنساني والقانوني والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح كل السجناء العرب.

ولفت البيان إلى تعامي المجتمع الدولي عن الممارسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين إلى حد التواطؤ على الكرامة الإنسانية للأسرى.

بدوره نوه رئيس لجنة دعم الأسرى والمعتقلين السوريين الأسير المحرر علي اليونس في تصريح لمراسل سانا بالقنيطرة بالعزيمة الفولاذية والإرادة الحديدية التي يتمتع بها الأسرى السوريون من أبناء الجولان المحتل والذين يتحدون ظروف السجن القاسية وكل أشكال التعذيب الجسدي والنفسي في رسالة تحد للاحتلال مفادها مواصلة النضال حتى النصر على السجن والسجان.

وطالب اليونس المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني وإجباره على إطلاق كل الأسرى والمعتقلين من أبناء الجولان المحتل وفي مقدمتهم المناضل صدقي المقت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح المناضل صدقي المقت

الجولان السوري المحتل-سانا أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سراح عميد الأسرى السوريين المحررين المناضل صدقي …