الشريط الإخباري

فرع جامعة الفرات بالحسكة يباشر استعداداته لتنفيذ المفاضلة العامة للعام الدراسي 2014-2015

الحسكة-سانا

باشر فرع جامعة الفرات في الحسكة بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالمحافظة استعداداته لتنفيذ المفاضلة العامة للعام الدراسي 2014-2015 والمقرر بدايتها في 14 الشهر الجاري.

وذكر مدير فرع الجامعة الدكتور جمال عبد الله في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم تحديد 9 مراكز لتنفيذ عمليات التقدم للمفاضلة العامة في المحافظة منها 5 في مدينة الحسكة و4 في مدينة القامشلي كما يتم العمل حاليا على توفير جميع مستلزمات المراكز لجهة التيار الكهربائي والأجهزة الحاسوبية والكوادر العاملة لضمان استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب وتسجيل رغباتهم.

وأشار رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالحسكة حمزة المنوخ إلى أن الفرع يشرف على تحضير المراكز المحددة لتنفيذ عمليات التقدم للمفاضلة العامة وتوزيع عدد من المشرفين واللجان التنظيمية في المراكز لتسهيل وتنظيم دخول وخروج الطلاب وتفادي حدوث أي ازدحام ومساعدة الطلاب في إدخال البيانات وإرشادهم حول كيفية ملء بطاقة المفاضلة واختيار الفروع والأقسام التي تتناسب مع رغباتهم ومجموع الدرجات التي حصلوا عليها في امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وبلغ مجموع الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالحسكة نحو 30 ألف طالب وطالبة من الفرعين العلمي والأدبي.

انظر ايضاً

الأحد القادم الاختبار اللغوي للقيد بدرجة الماجستير في الحسكة

الحسكة-سانا حددت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفرع جامعة الفرات بالحسكة يوم الأحد القادم